أضرار البيض المسلوق وفوائده

أضرار البيض المسلوق وفوائده

فوائد و أضرار البيض المسلوق على الصحة

أضرار البيض المسلوق وفوائده متعددة حيث انه يحتوي على كميه كبيره من الحديد متمثلة في الصفار وكمية كبيرة من البروتين في البياض، ولكن الإفراط في تناوله يسبب أيضا بعض من الأضرار، وخلال هذا المقال سنقوم بتوضيح أضرار البيض المسلوق وفوائده.

فوائد البيض المسلوق على الصحة

  • يزيد من وجود الكولسترول النافع للجسم، حيث إن البيض المسلوق يعمل على ارتفاع نسبة الكولسترول النافع في الجسم، حيث إن تناول ٢بيضه في اليوم تكفي من الحصول على معدل مناسب من الكولسترول النافع في الجسم، حيث أنه يقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب وأمراض غيرها من المشاكل الصحية التي تعمل على الأضرار الكبير للجسم مثل السكتات الدماغية.
  • يقي الجسم من أمراض القلب، حيث انه يحتوي على كمية كبيرة من الكولسترول الجيد للقلب، حيث أن البيض يعمل على تكبير جزيئات الكولسترول من جزيئات صغيره إلى جزيئات كبيرة.
  • يقي العين من الأمراض، حيث إن البيض يحتوي على عنصر اللوتين والزياكساثين التي يحتوي على نسب كبيره من المضادات المؤكسدة، التي توجد في العين التي تقلل من الإصابة بمرض العمى، والذي يوجد في مكونات البيض وهو فيتامين أ.
  • يزيل من كثرة الدهون الثلاثية على القلب، حيث إن تناول ٥ بيض في الأسبوع تكون كافيه لنسبة الاوميجا 3 في الجسم، وتناول هذه الكمية لمدة ثلاث أسابيع تعمل على تقليل الدهون الثلاثية على القلب، مما يعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.
  • أنها وسيله مهمة جدا في استخدامه لوجبات الخسيس: لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين التي تأخذ وقتا في الهضم وتملأ المعد فتعطي لنا إحساس بالشبع، مما يجب تناول بجانبها وجبات قليلة من السعرات الحرارية، كي تعمل على إزالة الشعور بالشبع بطريقة مثالية، كما يمكن استبدالها بالعيش.
إقرا أيضا :  فوائد وأضرار الجبنة الرومي
فوائد البيض المسلوق على الصحة
فوائد البيض المسلوق على الصحة

أضرار البيض المسلوق على الصحة

  • قد يسبب ما يسمى بالتسمم الغذائي، حيث إن البيض الطازج يحتوي على كميه من البكتريا الضارة التي تدعي السالمونيلا حيث انه الإصابة بهذه البكتريا تسبب خطرا كبيرا على الصحة قد تسبب الوفاة وأعراضها الغثيان والإسهال والصداع والسوخونيه، وآلام في البطن والجسم.
  • قد تسبب حساسية البيض، حيث أن البيض قد يسبب في حدوث حساسية مثل حساسية الألبان، الموجود في بياض البيض مما يسبب القيء الانتفاخات في الجسم والإسهال.
إقرا أيضا :  ما هي فائدة الخس للصحة والبشرة

المصادر والمراجع