أهم مواصفات المصابيح الشمسية

أهم مواصفات المصابيح الشمسية

المصابيح الشمسية

تستمد المصابيح الشمسية قوتها من مجموعة من الألواح الشمسية بالإضافة إلى أن المصابيح الشمسية تستمد قوتها من البطاريات التي يعاد شحنها بسهولة. استخدام الفوانيس التي تعمل بالطاقة الشمسية يعني الحصول على إضاءة أرخص وصيانة أقل وطاقة آمنة صديقة للبيئة. قبل شراء هذه الفوانيس من المهم النظر إلى كل هذه الفوائد بالتفصيل:

فوائد المصابيح الشمسية

بديل أرخص

لا يوجد شيء أسوأ من فشل المصابيح التي تعمل بالبطاريات في منتصف الليل. يمكن أن تفقد البطاريات العادية شحنها بسهولة، لكن هذا لن يحدث مع فانوس شمسي، والذي سيظل دائمًا يعمل بالطاقة بفضل الألواح الشمسية الخاصة به.
شراء في فانوس شمسي يعني التمتع بإضاءة أرخص. وستكتشف ذلك على المدى الطويل، لأن شراء هذا الفانوس بسعر زهيد هو الخيار
الصحيح؛ لأنك ستوفر الدفع مقابل الكهرباء أو البطاريات.

انخفاض الصيانة

إن استغلال الطاقة الشمسية يعني استخدام أنظمة لا تتطلب الكثير من الأجزاء المتحركة، وهذا بدوره يعني أن المصابيح الشمسية
ستكون سهلة الصيانة. مع الفوانيس الشمسية، وستحتاج فقط إلى تنظيف الفانوس بحيث يمكن إزالة الأوساخ والغبار المتراكمة.
هذا هو الشيء الوحيد المطلوب عند استخدام الفوانيس التي تعمل بالطاقة الشمسية علاوة على ذلك ، تصنع هذه الفوانيس بألواح لا تخدش، وبالتالي ستكون الألواح محصنة ضد أي نوع من الضرر.

فوائد المصابيح الشمسية
فوائد المصابيح الشمسية

طاقة شمسية

الطاقة الشمسية آمنة بشكل طبيعي وصديقة لـ البيئة. وسييستغرق ضوء الشمس لشحن بطاريات المَصابيح الشمسية بالكامل ما بين ست وثمان ساعات فقط. يساعد استخدام هذه الفوانيس في توفير أنواع الوقود الأحفوري التي تكون مكلفة وملوثة وتتضاءل بسرعة. الطاقة الشمسية من ناحية أخرى، متوفرة وبكثرة، وهي نظيفة ومتجددة مما يعني أنه باستخدام الطاقة الشمسية، ستتمكن البشرية من توفير الكثير من الكهرباء.

إقرا أيضا :  مرض تسمم الدم أسبابه وأعراضه وعلاجه

وفورات كبيرة

إن استخدام المصَابيح الشمسيّة بدلاً من تلك التي تعمل ببطاريات أو كهرباء أو الكاز يمكن أن يساعد الأسرة في توفير ما بين 150 إلى 200 ديناراً سنويًا.

موقعك

من أجل تحقيق أقصى استفادة من استخدام الفوانيس التي تعمل بالطاقة الشمسية، من الضروري التأكد من
استخدام الفانوس في المنطقة التي تحصل على الكثير من أشعة الشمس. بالنسبة للمناطق التي تميل إلى تجربة الكثير من الطقس
الغائم، قد يكون من الضروري اختيار فانوس شمسي يستخدم الألواح الشمسية غير المتبلورة.

الوقت البديل

عند استخدام المصابيح الشمسيّة لفترات قصيرة، يكفي شراء منتج ببطارية أصغر، ويتم تقييمه في العادة على 4.5 أضعاف لفترات أطول،
سيكون من الضروري استخدام فانوس مع 7 بطاريات.

إقرا أيضا :  معلومات عن فن الإتيكيت

مواصفات المصابيح الشمسية

أخيرًا، من المهم أن تقرر ما إذا كنت ستشتري فانوسًا شمسيًا بقوة 6 فولت أو 12 فولت، علاوة على ذلك، من المهم أيضًا شراء المنتج من مصدر موثوق، من أجل شراء الفانوس الشمسي المناسب، من الضروري أولاً تحديد الموقع الذي سيتم استخدامه فيه.
و بالإضافة إلى ذلك، من الضروري اختيار المنتج بالمواصفات الصحيحة، من الضروري أيضًا النظر إلى عدد الساعات التي سيتم استخدام الفانوس فيها، بناءً على وقت الاستخدام هذا، هناك خيارات مختلفة متاحة.

المصادر و المراجع