الوزن المثالي

ما يجب معرفته عن ريجيم التمر

ما يجب معرفته عن ريجيم التمر

أضرار ريِجيم التّمر

هل تعرفون فوائد التمر و ريجيم التمر وما يحمله من العديد من الفوائد للجسم؟ التمر يعتبر غذاء كامل متكامل للإنسان نظرا لما يحتويه على العديد من النسب العالية من العناصر الطبيعية التي يحتاجها جسم الإنسان بدرجات متفاوتة مثل الفيتامينات والأحماض والمعادن وغيرها من العديد من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية وطعمه اللذيذ والرائع، فهذا يجعل من التمر علاج قوي وفعال للعديد من الأمراض ومقاومتها هي وبعض من الأمراض الأخرى، يرتبط أيضا تناول التمر بشهر رمضان الكريم فالبعض يفكر على قطع من التمر أولا كما وصانا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لما له من فوائد عديدة عند تناولها مع اللبن أيضا في عصير التمر واللبن هو من أروع العصائر مذاقا وطعما.

إقرا أيضا:  أعشاب إنقاص الوزن وحرق الدهون

مخاطر ريجيم التمر

-
  • يعد رجيم التمر نوع من أنواع الأنظمة الغذائية التي يتبعها الأفراد لإنقاص وزنهم لأنه يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية بالمقارنة مع السعرات التي يحتاجها جسم الإنسان وهذا يؤدي إلى مخاطر كبيرة يتعرض لها الشخص الذي يتبع هذا النظام.

أضرار ريجيم التمر على الصحة

أضرار ريجيم التمر على الصحة
أضرار ريجيم التمر على الصحة
  • الشعور بالتعب والنقص في العناصر الغذائية أيضا
    لأن مثل هذه الأنظمة الصحية التي يتبعها الشخص تقوم بعدم توفير الكميات الكافية من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان مثل الحديد وفيتامين ب٢ والبروتين فعندما لا يحصل الجسم على القدر الكاف له من البروتين يحدث وقتها سقوط الشعر وتكسر الأظافر وخسارة العضلات أيضا فيؤدي بالتالي إلى الشعور بالتعب الشديد وهو ما يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم لاحقا لعدم حصول الجسم على كفايته من العناصر الغذائية التي يحتاجها يوميا.
  • ضعف العظام
    حيث أن إتباع نظام ريجيم التمر الذي يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية في الجسم يسبب الضعف الكبير في العضلات وتعرض العظام للكسر والضعف دائما لان الجسم لا يحصل على للقدر الكافي من الكالسيوم اللازم لبناء العظام وتقويتها.
  • ضعف المناعة أيضا
    حيث أن انخفاض السعرات الحرارية في الجسم الذي يسببه إتباع نظام ريجيم التمر يؤدي إلى ضعف مناعة الجسم وعدم القدرة على مقاومة بعض الأمراض التي تصيبه.
إقرا أيضا:  وصفات سريعة لتنحيف البطن والكرش

فوائد ريجيم التمر و قيمته الغذائية

  • التمر من الأطعمة التي تفيد الإنسان وتفيد جسمه لأنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم والبروتين التي تمد الجسم بالطاقة والقدرة على ممارسة الأعمال.
  • وأيضا يعمل علي تقوية المناعة لدى الإنسان ويعمل على تقوية العظام والعضلات لأنه يحتوي علي نسب كبيرة من الكالسيوم لتقوية العظام والعضلات ويقوم التمر أيضا بتحسين عملية الهضم لاحتوائه علي العديد من الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم.
إقرا أيضا:  اعشاب لحرق دهون البطن والارداف

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل ايدام الباتنجان والفاصولياء
التالي
زيوت الشعر الطبيعية لعلاج مشاكله