كيفية استعادة الصور المحذوفة

كيفية استعادة الصور المحذوفة

كيفية استعادة الصور المحذوفة

هل حذفت صوراً مهمة عن طريق الخطأ وترغب باستعادتها؟ لا تقلق هناك العديد من الخطوات التي تشرح كيفية استعادة الصور المحذوفة، فإن التكنولوجيا الحديثة تعمل لصالحنا في الكثير من الأوقات من خلال بعض التطبيقات أو التقنيات في هواتفنا أو أجهزة الحاسوب الخاصة بنا، سنتعلم في هذا المقال كيفية استعادة الصور المحذوفة.

طرق تساعد في استعادة الصور المحذوفة

  • أولًا: استرجاع الصور من التخزين السحابي 

تقدم معظم تطبيقات التخزين السحابي (بخلاف Instagram) نسخ احتياطية للصور في حالة تمكين هذه الخدمة، وحينها من المحتمل ألا يتم حذف الصور. ولن يؤدي حذف صورة من معرض صور الهاتف إلى حذفها من خدمة النسخ الاحتياطي السحابية. ولاستعادة الصور تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق السحابة وتنزيله مرة أخرى. وفي تطبيق صور Google ، افتح الصورة واختر حفظ على الجهاز من القائمة في Dropbox ، الطريقة هي استخراج> حفظ على الجهاز.
إذا حذفت الصورة من النسخة الاحتياطية السحابية الخاصة بك ، يمكنك أيضًا استردادها من هناك. تستخدم معظم خدمات التخزين السحابي سلة المحذوفات التي تتيح لك استرداد أي ملفات محذوفة في إطار زمني محدد.

استخدم صور جوجل

افتح تطبيق صور Google ، واختر Trash أو Bin من شريط الخيارات الجانبية. انقر مع الاستمرار فوق كل صورة تريد استعادتها ، ثم انقر فوق استعادة. تتوفر الملفات المحذوفة لمدة 60 يومًا.
• مايكروسوفت ون درايف
بالنسبة إلى Microsoft OneDrive ، افتح التطبيق وانتقل إلى Me> Recycle Bin. حدد الملفات واضغط على زر استعادة. يحتفظ OneDrive بالملفات المحذوفة لمدة 30 يومًا ، ولكنه قد يحذفها قبل ذلك إذا كانت القمامة تشغل أكثر من 10٪ من إجمالي مساحة التخزين الخاصة بك.
* لديك أيضا Dropbox
في Dropbox ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل استعادة الصور المحذوفة. لا يمكنك القيام بذلك من التطبيق على هاتفك. انتقل إلى الملفات ثم المحذوفة Filres ، ثم اختر الملفات التي تريد استردادها. تظل الملفات متاحة لمدة 30 يومًا بعد الحذف.
تعمل تطبيقات التخزين السحابية الأخرى بطرق مماثلة. انظر إلى شروط حسابك لمعرفة المدة التي يحتفظ بها التطبيق بالملفات المحذوفة.

طرق تساعد في استعادة الصور المحذوفة
طرق تساعد في استعادة الصور المحذوفة
  • ثانيًا استرداد الصور من بطاقة SD الخاصة بك

ماذا لو لم تقم بعمل نسخة احتياطية لصورك في السحابة؟ في هذه الحالة ، فإن أملك التالي هو أنك قمت بحفظ صورك على بطاقة الذاكرة (SD) على هاتفك.
يمكنك توصيل بطاقتك بكمبيوتر شخصي واستخدام برنامج استرداد خاص لمحاولة استرداد الصور المفقودة. ومع ذلك ، لا توجد ضمانات بأنك ستنجح في استعادتها.
تظل الملفات المحذوفة على بطاقات الذاكرة حتى يتم استبدالها ببيانات جديدة. لذلك ، بمجرد أن تدرك أنك قمت بحذف الصور عن غير قصد ، يجب عليك إزالة بطاقتك من هاتفك لتقليل خطر استبدالها بأخرى.

  • ثالثًا: استعادة الصور المحذوفة على الهاتف الذي خضع لعملية root

إذا كنت لا تستخدم خدمة النسخ الاحتياطي السحابي CLOUD أو بطاقة ذاكرة SD ،
فمن الصعب للغاية استرداد الصور المحذوفة من هاتف Android.
على الرغم من المطالبات بعد التطبيقات على الإنترنت ، لا توجد طريقة لمسح وحدة
التخزين الداخلية لهاتفك لاستعادة الملفات المفقودة إلا إذا خضع هاتفك لعملية جذر.
عملية الجذر هي عملية برمجية تحدث في نظام Android لفتح الطريق أمام بعض
التطبيقات التي تحتاج إلى إذن الجذر للوصول إلى جذر نظام Android.
إذا لم يكن لديك خيار آخر ، يمكنك محاولة تأصيل هاتفك. ومع ذلك ، قد يتطلب منك
ذلك محو بيانات هاتفك ، مما يزيد بشكل كبير من إمكانية استبدال الصور المحذوفة وفقدها إلى الأبد.
لحسن الحظ ، إذا كان هاتفك قد خضع بالفعل لعملية الجذر ، فإن العملية بسيطة.
راجع هذا الدليل حول كيفية إجراء أفضل عملية roor على هواتف Android.

  • رابعًا: استخدام بعض التطبيقات لاستعادة الضور المحذوفة
إقرا أيضا :  معضلة الهواتف الذكية والبطاريات

توجد العديد من التطبيقات التي تساعد في استرجاع الصور المخذوفة.

المصادر والمراجع