ما هو مجموع السعرات الحرارية في الفواكه

ما هو مجموع السعرات الحرارية في الفواكه

السعرات الحرارية في الفواكه

إذا كنت من متبعي نظام غذائي معين فعليك أن تقوم بإضافة الفواكه إلى هذا النظام، لذا سترغب في معرفة السعرات الحرارية في الفواكه بمختلف أنواعها، و ذلك لأن معرفة السعرات الحرارية في الفواكه يساعدك على معرفة الكميات التي يتوجب عليك تناولها.

فاكهة البرتقال

يحتوي الحجم المتوسط من هذه الفاكهة على ما يقارب 62 سعرة حرارية، أما الحجم الصغير منها فيحتوي على حوالي 45 سعرة حرارية، أما الحجم الكبير فيحتوي على حوالي 82 سعرة حرارية. و البرتقال من الفواكه الغنية بالألياف، و التي تساعد في خسارة الوزن بشكل جيد.

فاكهة الفراولة

إن كوب من الفراولة المقطعة يحتوي على ما يقارب 49 سعرة حرارية منهم 12 وحدة كربوهيدرات، و تعتبر الفراولة من الفواكه الغنية بالألياف لذلك فهي تساعد في إنقاص الوزن بشكل سريع.

فاكهة الأفوكادو

غن ربع كوب من الأفوكادو يحتوي على ما يقارب 38 سعرة حرارية، كما أن الأفوكادو يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تقوم بتزويد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية.

السعرات الحرارية في الفواكه
السعرات الحرارية في الفواكه

فاكهة الموز

إن حبة الموز ذات الحجم الصغير تحتوي على ما يقارب 90 سعرة حرارية، و يفضل تناولها قبل التمارين الرياضية حيث أنها تمد الجسم بالطاقة، و لا تحتوي على أي نوع من أنواع الدهون، كما أنها غنية بالألياف الغذائية المفيدة لزيادة حرق الدهون في الجسم.

إقرا أيضا :  ما هي أهميه الثوم وفوائده

فاكهة العنب

إن كوب من العنب الأسود يحتوي على ما يقارب 62 سعرة حرارية، و هو مفيد جداً في حالات اتباع أنظمة غذائية بالأخص ذلك الذي يحتاج إلى تناول 1200 سعر حرارية يومياً.

فاكهة الخوخ

تعتبر هذه الفاكهة من الفواكه التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، حيث أن ثمرة الخوخ ذات الحجم المتوسط تحتوي على ما يقارب 35 سعرة حرارية فقط.

إقرا أيضا :  رجيم الماء لإنقاص الوزن

فوائد الفواكه للرجيم

  • تساعد في إنقاص الوزن بسبب قلة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها
  • قيمتها الغذائية عالية جداً، حيث أن تناولها يستطيع أن يزود الجسم بالطاقة اللازمة له بالأخص في فترة الدايت
  • تمكن الإنسان من الإحساس بالشبع لفترة طويلة و ذلك بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف الغذائية
  • هناك أنواع من الفواكه تحتوي على ما يقارب 90% من الماء كالبطيخ، و ذلك يساعد على تسهيل عملية الهضم و التمثيل الغذائي

المصادر والمراجع

Fruits Calories