التكنولوجيا

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي

الهاتف الخلوي

ذاكرة الوصول العشوائي من الأمور التي يجب أن يضعها في الإعتبار جميع الأشخاص الذين يتجهون إلى شراء الهواتف الجوالة الجديدة، لأن ذاكرة الوصول العشوائي هي عبارة عن الذاكرة المؤقتة التي تتمكن من تخزين، وحفظ جميع المعلومات، والبيانات، و تصل إليها بالشكل السريع اثناء التشغيل للبرامج على الهاتف.

وظيفة ذاكرة الوصول العشوائي

ذاكرة الوصول العشوائي هي التي تحتفظ بتطبيق ما عند إستخدام تطبيق آخر، ثم تعود إلى التطبيق الأول بعد الإنتهاء من ما تريد، مثل الرجوع إلى لعبة معينة بعد الرد على اتصال وارد دون أن تحتاج إلى تحميل اللعبة من جديد.

-

الحصول على المزيد من الرامات في الموبايل

إقرا أيضا:  ما هو الذكاء الإصطناعي

يمكنك أن تحصل على المزيد من الذاكرة العشوائية، ولكن هذا الأمر يكلف الكثير من الطاقة، وبالتالي يؤثر على البطارية الخاصة بالهاتف، لهذا يتم الأن تصميم الهاتف، ووضع جميع الرامات التي تناسبه في الإستخدام، وتعتمد على عوامل عديدة، ومن أهمها قوة البطارية.

ما هي ذاكرة الوصول العشوائي
ما هي ذاكرة الوصول العشوائي

تسريع جهاز الاندرويد

من أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الجوال هي البدء بعد فترة من إستخدام الهاتف، والأمر يختلف بالنسبة للهواتف المحمولة عن أجهزة الحاسوب، فأجهزة الحاسوب يمكن أن نقوم بزيادة عدد الرامات لها، ولكن في الهواتف المحمولة لا نتمكن من زيادة مساحة الرام، أو تغييره، لأن الرام يتواجد بالداخل من الجهاز، ولا يمكنني أن نستغنى عنه.

نصائح لتخليص ذاكرة الوصول العشوائي

  • الإستغناء عن التطبيقات الغير مستخدمة، لأن هذه التطبيقات على الهاتف تأخذ المساحة الكبيرة من الرام، و تعمل في الخلفية، وهذا الأمر يؤثر على سرعة الهاتف، والرام.
  • لا نفضل أن يقوم المستخدم في إستخدام الكثير من التطبيقات في نفس الوقت، لأن هذا الأمر يضعف سرعة الرام، و يؤثر على الهاتف.
  • لا تقوم بتنزيل، أو تحميل التطبيقات التي لا تتناسب مع نظام الاندرويد، ولابد أن نتأكد من أن جميع التطبيقات، والبرامج الموجودة على الجهاز الخاص بك متوافق مع الاندرويد، ومع إصداره، لأن هذه البرامج الغير متوافقة تؤثر على الهاتف، وتجعله يعمل ببطء.
  • عندما تقوم باستهلاك المساحة التخزينية الداخلية بشكل كبير جدا من البيانات، فإن هذا الأمر يؤدي الى بطئ الهاتف المحمول، ولابد أن نترك المساحة الفارغة الكافية حتى يعمل نظام التشغيل الأندرويد بالشكل الجيد، ولا يتعرض الجهاز إلى التوقف، أو التعطل من فترة إلى أخرى.
  • المعرفة الجيدة بالرام المتواجد في الحاسوب، والموبايل يمكنك من الإختيار الأفضل للأجهزة التي تعتمد عليها.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل طاجن دجاج
التالي
طريقة عمل الكحك الدايب