فن الطهي

ما هو الفرق بين الجمبري والروبيان

ما هو الفرق بين الجمبري والروبيان

الفرق بين الجمبري والروبيان

إن الفرق بين الجمبري والروبيان بسيط حيث أنها متشابهان كثيراً، و لمعرفة الفرق بين الجمبري والروبيان في طبخ العديد من الأطعمة اقرأ هذا المقال جيداً

هناك الكثير من أنواع الأطعمة على الرغم من التشابه الكبير بينها، ويعتبر الجمبري أو الروبيان واحدا من أنواع الأسماك البحرية المعروفة لدى الجميع باسم الجمبري، ونجد ان في بلدان أخرى يطلق عليها اسم الروبيان ولكن ليس هناك أي فرق بينهما حيث إن الاسمين لنوع واحد، كما يطلق عليه أسماء أخرى في دول مختلفة وهو من أجمل أنواع المأكولات البحرية المميزة.

-
  • على الرغم من التشابه بين النوعين في النوع إلا أن هناك اختلاف في الطهي وفي الشكل الخاص به في أثناء الطبخ، حيث يظهر الجمبري بعد طهيه باللون الوردي الفاتح وهو من أكثر أنواع الجمبري استخداما ويمكن الحصول عليه بسهوله، ويسمي هذا الجمبري بالجمبري الأبيض.
  • أما الروبيان أو الجمبري الأحمر هو أقل استخداما نظرا لكونه غالي الثمن، فهو لا ينتشر بشكل كبير مثل النوع الأول من الجمبري وهو يتميز باللون القرمزي المميز له ويعيش في المياه الباردة.
  • تختلف أنواع الجمبري ولكنه يحمل فوائد كثيرة جدا، حيث أنه من أهم مصادر الأوميغا 3، كما أنه يحتوي على نسبة من الكالسيوم والبروتين أيضا والذي يعمل على حماية العظام و البشرة والتخلص من المشاكل التي تؤثر على صحة الإنسان، كما أنه يتميز بالطعم الجميل والرائع بجانب أنه يقوم بمحاربة تساقط الشعر وحمايته.
  • يمكن طهي الجمبري والروبيان بالعديد من الطرق منها المقلي أو صواني، كما يمكن أن يوضع بداخل المعجنات مثل بيتزا الجمبري، كما يمكن تناول الجمبري المسلوق وغيرها من الطرق المميزة والتي تعطي طعم ومذاق مميز الجمبري والروبيان.
الفرق بين الجمبري والروبيان
الفرق بين الجمبري والروبيان

انواع الجمبري أو الروبيان

  • هناك الكثير من الأنواع المختلفة الجمبري أو الروبيان، فنجد منها الجمبري الأبيض والذي يعتبر من أشهر أنواع الجمبري الذي يتم شراؤه، كما يوجد نوع آخر يسمى بالروبيان الصخري وهو إحدى أنواع الجمبري الذي يتميز بالطعم الجميل والذي يتواجد بكثرة في المحيط الأطلنطي.
  • يوجد نوع آخر من الجمبري يسمي بالجمبري السكامبي وهو يستخدم بكثرة في إيطاليا وذلك لكونه يعيش في مياه إيطاليا، ونجد ان لكل نوع طعم مميز يجعل الكثيرين يفضلون تناوله، كما يوجد الكثير من الطرق التي يتم طهي الجمبري بها والتي تختلف حسب الذوق الشخصي لكل فرد.
  • يتميز الجمبري أو الروبيان بكونه لا يحتاج إلى الكثير من الوقت للطهي حيث لا يتطلب الأمر أكثر من دقائق معدودة للحصول على اجمل واحلى والذ وجبة جمبري سهله وسريعه، كما نجد من الجمبري ماهو مجمد وما يمكن شراؤه طازجا لكن دائما ينصح بشراء الجمبري والروبيان الطازج حيث يعتبر المجمد منه يتميز بملمس أكثر صعوبة بعد أن يتم طهيه لذا يفضل أن يتم شراء الطازج.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة عمل العيش الشامى

السابق
طريقة عمل السجق البلدى الاسكندراني 
التالي
دواعي استخدام دواء بونستان فورت