كيف يعمل الشاحن اللاسلكي

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
كيف يعمل الشاحن اللاسلكي

الشاحن اللاسلكي

الشاحن اللاسلكي هو الذي يقوم  بعملية شحن الهاتف بدون الدخول في تعقيدات، مثل معرفة الكيبل أصلي، أم مقلد، لأنه يتمكن من عملية تسمى عملية الحث الكهرومغناطيسي التي تساعد في نقل الطاقة بين الشاحن اللاسلكي ، وجميع الهواتف الذكية، ولهذا يفضل الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية الإعتماد على هذا النوع من الشاحن.

كيف يعمل الشاحن اللاسلكي

يتمكن الشاحن اللاسلكي من تمرير التيار الكهربائي من خلال الأسلاك، فيتمكن من خلق المجال الكهرومغناطيسي، وبالتالي يتصل بالهواتف الذكية، ويولد التيار الكهربائي داخل الأجهزة، ويتحول التيار الكهربائي إلى مصدر شحن البطارية.

إقرا أيضا:  جهاز الكمبيوتر مكوناته واستخداماته

معايير الشواحن اللاسلكية

يعتبر المعيار اللاسلكي الأساسي هو Qi، وقد مرت بعمليات تطوير متنوعة من خلال إتحاد الطاقة، حتى يتمكن من القيام بعمليات شحن الهواتف الذكية لمسافات بعيدة جدا.

الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي

هناك الكثير من الهواتف الذكية تدعم هذه الخاصية، و من أشهر الأنواع من هذه الهواتف.

  • هواتف سامسونج جالكسي بكافة الانواع منها.
  • هواتف جوجل، كما نجد أنواع من هواتف مايكروسوفت لوميا، بالإضافة إلى بعض الأنواع من الهواتف الأخرى التي تخص شركة ابل.

هل تعتمد الهواتف الخاصة بشركة أبل على الشواحن اللاسلكية

نعم هذه الشركة تدعم التقنية الحديثة للشحن اللاسلكي من خلال بعض الطرق، مثل المحولات، فهذه الشركة تعمل على التطوير من الشاحن الخاص بها، ومحاولة دمج الهواتف الذكية القادمة من إصداراتها مع خاصية التقنية اللاسلكية للشحن، وبالأخص على الهاتف ايفون 8.

 كما أنضمت هذه الشركة إلى الإتحاد الخاص بالطاقة اللاسلكية، وهذه الشركة تدعم تقنية الشحن اللاسلكي على جميع الساعات الذكية التي تنتجها.

هل تعتمد الهواتف الخاصة بشركة أبل على الشواحن اللاسلكية
هل تعتمد الهواتف الخاصة بشركة أبل على الشواحن اللاسلكية

 

إقرا أيضا:  ما هي آلية عمل لغة HTML

إمكانية الحصول على محول الشاحن اللاسلكي

يعتبر من الأمور السهلة جدا للحصول على المحولات التي تخص الشواحن اللاسلكية، لأنها تتوافر في الكثير من الهواتف المحمولة، وخاصة الهواتف الذكية، كما أن الهواتف التي لا تتواجد بها تقنية الشحن اللاسلكية يمكن أن نضيف اليها بعض الملحقات، أو المحولات التي تجعلها تتمتع بهذه الخاصية، وهناك الكثير من المنتجات التي تتواجد في سوق الهواتف، تمكنك من أن تضع الشريحة الرقيقة خلف الهاتف المحمول، وهذه الشريحة تمكن الهاتف من أن يستقبل التيار الكهرومغناطيسي.

ما هي Qi

تعتبر هي المعيار الأساسي للشحن اللاسلكي، وكل الهواتف التي توفر الوصول الى خاصية الشحن اللاسلكي التي تتوافق مع هذا المعيار، وجميع المصانع التي تقدم هذه الشواحن تعمل بنفس المواصفات، حتى تخدم جميع الأفراد من المستخدمين لأنواع الشواحن اللاسلكية.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية إعادة تقسيم الهارد ديسك

4 مشاهدة