فوائد الاغذية

فوائد الموز الاحمر الصحية

فوائد الموز الاحمر الصحية

القيم الغذائية للموز الأحمر

يعد الموز الاحمر واحدا من أكثر الفواكه المستهلكة في العالم، وفاكهة الموز الاحمر صحية للغاية إذ تحتوي على 11 معادن و6 فيتامينات والكثير من الألياف والكربوهيدرات الجيدة، ويعتبر أيضا إضافة لذيذة ومفيدة في نظامك الغذائي:

  • يحتوي الموز الأحمر على البوتاسيوم، ونظرًا لأنه أحمر اللون، فهو يحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين الذي يعمل كمضاد للأكسدة.
  • كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامينC، وعلى الرغم من أن المكونات الأساسية لجميع أصناف الموز متشابهة، فإن الموز الأحمر غني بجميع الفيتامينات والمعادن.
  • يحتوي ذلك الموز على الكثير من الألياف، وهو يساعد في إطلاق السكر ببطء ويساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة.
  • وبغض النظر عن كونها غنية بالبوتاسيوم وفيتامين C وبيتا كاروتين، يحتوي الموز الأحمر أيضًا على فيتامين B6 وفيتامين D ويمكن أن يساعد في استقلابخلايا الدم الحمراء والبروتينات، وإليك بعض فوائد الموز الأحمر التي قد لا تعرفها.
إقرا أيضا:  فوائد اكل التين لصحة الجسم

فوائد الموز الاحمر

  • يساعد في إنقاص الوزن: يحتوي الموز الاحمر على الكثير من الألياف التي تجعلك تشعر بأنك ممتلئًا لفترة أطول، وتحتوي ثمرة الموز الأحمر بأكملها على 90 إلى 100 سعرة حرارية فقط، والكربوهيدرات الجيدة التي تساعد في الحد من الرغبة الشديدة لتناول، وهذا يمكن أن يساعد في دعم فقدان الوزن.
  • يساعد في تحسين صحة الكلى: البوتاسيوم يساعد على منع تكون حصوات الكلى، كما أنه يساعد في الحفاظ على الكالسيوم في الجسم وهو أمر جيد لنمو وتقوية العظام.
  • يساعد على انسحاب النيكوتين: من المعروف أن المغنيسيوم والبوتاسيوم يساعدان في انسحاب النيكوتين، كما أنها تساعد في السيطرة على الرغبة في التدخين.
  • تحسين صحة البشرة: الموز الاحمر ليس فقط صحيًا للجسم، ولكنه أيضًا مفيد للبشرة عند تناوله أو تطبيقه على الوجه، وهناك طريقة واحدة لإعداد قناع وجهسهل وفعال هو خلط الشوفان بالموز الأحمر المهروس وقطرات قليلة من العسل لصنع عجينة ناعمة، ضع المزيج على وجهك واتركه يجف ثم اغسله.
  • يعمل على تنقية الدم: تلك الفاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدةوالفيتامينات التي تعمل على تنقية الدم  وتحسين عدد الهيموغلوبين، كما أنه يساعد في تعزيز مناعتك أيضًا، ويحتوي الموز الأحمر على فيتامين ب 6 الذي يساعد في تحلل البروتينات وتكوين خلايا الدم الحمراء.
  • يساعد على ترطيب الشعر: يمكنك هرس الموز باستخدام جوز الهند أو السمسم أو زيت اللوز لترطيب شعرك ولتخفيف مشاكل مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر وجفاف الشعر.
إقرا أيضا:  فوائد بذور الكوسا
فوائد الموز الاحمر
فوائد الموز الاحمر

المصادر والمراجع

-

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
فوائد فاكهه القشطه للصحة العامة
التالي
طريقة عمل مرقة الدجاج الفورية