فن الطهي

طريقة عمل عجينة العشر دقائق

عجينة العشر دقائق وطريقة تحضيرها

العجينة سريعة التحضير

عجينة العشر دقائق هي عجينة سهلة للغاية وبسيطة وتستخدم عجينة العشر دقائق لعمل الكثير من الأشياء على الرغم من أنها عبارة عن مكونات أبسط مما يمكن، وجميعها تتوفر في أي منزل والحصول على هذه العجينة أمر سهل والجميع يستطيع فعله وتصلح لعمل كثير من الأشياء وسوف نذكر لكم طريقة عجينة العشر دقائق بالإضافة إلى أمثلة متعددة يمكنكم فعلها وتصنيفها من خلال هذه العجينة فعليكم متابعة القراءة.

إقرا أيضا:  طريقة فتة الكوارع السهلة

المقادير المستخدمة لتحضير عجينة العشر دقائق

يتم تحضير هذه العجينة خلال خطوتان فقط وهما لا يستهلكوا أكثر من عشر دقائق بالضبط، ولكي نقوم بالتحضير علينا أن نعرف بأننا سوف نحضر عجينتان وسوف نذكر لكما مقادير العجينة الأولى وهي:

  • كوبان متوسطان الحجم يوجد بهما دقيق أبيض من النوع الجيد، ونحضر أيضا كوب من الماء الغير بارد ولا بدّ أن يكون هذا الكوب بحجم كوب الدقيق حتى تضبط المقادير، ويجب إحضار ملعقتان من الخميرة أيضا ويفضل الخميرة الفورية، والقليل من الملح يضاف إلى المقادير أيضا.
  • وسوف نحتاج إلى العجينة الثانية 3 كوب دقيق أبيض من نفس نوع الدقيق المستخدم في العجينة الأولى، وربع الكوب الذي تم استخدامه في الدقيق يملأ باللبن البودرة، والقليل من الزيت الصحي يضاف إلى العجين.
إقرا أيضا:  طريقة عمل معجنات الشوكولاته

طريقة تحضير عجينة العشر دقائق

  • قبل البدء في عمل العجينة لا بدَّ من القيام بتنظيف ونخل الدقيق جيدا وبعد القيام بذلك عليك أن تقومي بوضعه في وعاء للعجن ويفضل أن يكون هذا الوعاء كبير.
  • ويوضع على الدقيق باقي المكونات الخاصة بالعجينة الأولى وهي الماء الدافئ والخميرة والملح ثم يقلب جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة وذو ملمس طري ورائع، وبعد القيام بالعجن تترك العجينة للتخمير وتغطي جيدا ولا بدّ من عدم دخول أي هواء للعجين حتى يصلح العجن.
  • العجينة الثانية تحضر أيضا من خلال إضافة جميع المكونات على بعضها ثم التقليب جيدا وبعد ذلك تترك دقيقتان للراحة وبعدها يتم الاستخدام والتصنيف منها مثلما تريدي.

    المقادير المستخدمة لتحضير عجينة العشر دقائق
    المقادير المستخدمة لتحضير العجينة

أصناف نحصل عليها من خلال عجينة العشر دقائق

  • من خلال هذه العجينة يمكنك الحصول على أصناف متعددة منها البيتزا أو المخبوزات جميعها ومثل الخبز الفينو وخبز الكيزر وأيضا حلوى خلية النحل، فهذه العجينة تصنيفها سهل للغاية ويمكنك فعل كثير من الأشياء من خلالها.

المصادر والمراجع

10 minutes dough

ليلى أحمد

ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
اذكار الصباح والمساء
التالي
ما هو التهاب الزائدة الدودية