طريقة عمل سندويشات الدجاج

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 31 ديسمبر 2019
طريقة عمل سندويشات الدجاج

طريقة عمل سندويشات الدجاج

تعتبر سندويشات الدجاج من أسهل الطرق للأكل السريع وهي مفضلة للكثير من الناس وأيضا ربات البيوت يعدونها للأطفال في المدارس ووقت اللعب أيضا والسندوتشات سهله جدا ومفيدة لهم ومغذيه واليوم في هذا المقال سنتكلم عن طريقة عمل سندويشات الدجاج كاملة وبالتفصيل.

طريقة عمل ساندويشات الدجاج

المكونات 

  • ثلاث صدور دجاج مقطعه إلى شرائح ثلاث حبات طماطم بصله فصين ثوم نص كوب جبنه شيدر مبشوره فلفل اسود وملح حسب رغبتك فطر.

الطريقة

  • قومي بتقطيع البصل والطماطم والفطر إلى مكعبات صغيرة الحجم وقومي بقلي البصل والثوم بالزيت إلى ان يذبل البصل ثم قومي بإضافة الطماطم وقومي بتقليبه لمدة دقيقتين.
  • ثم قومي بقلي الدجاج وتتبيله وقلبي إلى أن يستوي الدجاج ويتم جفاف ماء الدجاج تماما ثم قومي برفع الدجاج عن النار ثم قومي بإضافة رشة جبنه شيدر المبشور والخضار.
  • ثم قومي بعدها بتحضير الخبز وقومي بحشي بخلطة الدجاج ونقليه في صينيه مدهونة وأيضا ضيفي الجبن المبشور على الوجه مره أخرى واخبزيها قليلا في الفرن وبعدها تكون السندوتش جاهزة للتقديم. ومن الممكن أن تقدمي المشروبات والعصائر الباردة حسب الرغبة.
إقرا أيضا :  طرق مختلفة لعمل الأكل البحري
طريقة عمل ساندوِيشات الدجاج
طريقة عمل ساندوِيشات الدجاج

طريقة عمل سندويشات الدجاج المكسيكي

المكونات 

  • كوب جبنه موزاريلا مبشور كمون فلفل اسود خمس من الخبز ملح حسب الرغبة بصله فطر مقطع إلى شرائح فصين ثوم مهروس ثلاث صدور دجاج مقطع إلى شرائح.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الاوريو بالسميد

الطريقة

  • قومي بتقطيع البصل والطماطم والفطر لمكعبات صغيرة ثم قومي بقلي الثوم والزيت على النار في مقلاة مع بعضهما إلى أن يذبل البصل ويتحول لونه إلى ذهبي ثم قومي بإضافة خليط الخضراوات السابق.
  • قومي بتقليبه لمده دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم اتركيها وقومي بقلي شرائح الدجاج في مقلاة في الزيت وقومي بإضافة البهارات وقلبيها جيدا إلى أن تستوي وتنضج جيدا ويتم جفاف الماء الخاص بالدجاج.
  • وبعد أن تستوي قومي برفعها من على النار وقومي بإضافة الخضراوات مع رشة جبنه موزاريلا ثم قومي بحشو الخبز بخلطة الدجاج.
  • قومي بلفها جيدا ثم بعد ذلك قومي بوضع السندوتشات في صينية مدهونة وقومي برش الجبنة على الوجه وبعدها قومي بوضع الصينية التي بها السندوتشات في الفرن حتى تسخن وضعيها لوقت قليل ثم بعدها تكون قد جهزت للتقديم والأكل فورا ومن الممكن أن تقدميها مع العصائر والمشروبات الباردة حسب الرغبة.
إقرا أيضا :  فوائد التونة المعلبة

المصادر والمراجع

15 Chicken Sandwich Recipes You Should Be Making at Home

35 Chicken Sandwiches Worth Obsessing Over

25 مشاهدة