فن الطهي

طريقة عمل الكريمة لتزيين الكيك

طريقة عمل الكريمة لتزيين الكيك

نبذة عامة

طريقة عمل الكريمة تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل الكريمة غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، والكريمة من المكونات الأساسية لتزيين الكيك والتورتة وتعطي الحلو جمال خاص وتعطيه شكل جذاب جدا وتختلف طريقة عملها من شخص لأخر ومن نوع لأخر فهناك كريمة يدخل في تحضيرها الشوكولاته وكريمة يدخل في تحضيرها النوتيلا ويوجد كريمة القهوة والعديد من الأنواع الأخرى والمعروف أن الكريمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون لذلك يفضل عند تناولها عدم الإكثار منها تجنبنا لزيادة الوزن.

إقرا أيضا:  طريقة عمل شاتوه الشوكولاتة

طريقة عمل الكريمة باستخدام القهوة

  • المقادير بسيطة جدا ومتوفرة لدينا كأس ونصف من اللبن، رشة من النسكافيه، ملعقة من الكاكاو الخام، ربع كأس من السكر المطحون، ثلاث بيضات نأخذ منهم الصفار فقط، ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.

طريقة تحضير كريمة القهوة الرائعة

-
  • نحضر المكونات السابقة من اللبن مسحوق النشا والسكر المطحون ونضعهم في الخلاط ونخلطهم، ثم بعد ذلك نضيف رشة النسكافية وصفار البيض ونخلطهم مرة أخرى بواسطة الخلاط.
  • بعد خلط المكونات السابقة نقوم بوضع مسحوق الكاكاو الخام ونعيد الخلط مرة أخرى وبذلك انتهت الخطوة الأولى من التحضير، ثم بعد ذلك نشعل النار وتكون منخفضة ونضع الخليط السابق في وعاء غويط مع التقليب المستمر حتى نتأكد من ثقل كثافة الخليط.
إقرا أيضا:  طريقة عمل الفراخ البانية المقرمشة

أفكار للتقديم

  • يمكن أن نضع الكريمة في كاسات ونزينها من الداخل بصوص الشوكولاته، أو يمكن استخدامها لتزيين الكيك من خلال وضعها في كيس الحلواني لعمل أشكال جميلة على الكيك.

طريقة عمل الكريمة باستخدام اللوز

  • المقادير اللازمة للتحضير ملعقتين صغيرتين من البرتقال المعصور، ثلاثة ملاعق من عسل النحل، ملعقة ونصف كبيرة من مسحوق النشا، ملعقة كبيرة من الماء، كوب كبير من اللوز المطحون، نصف كيلو من اللبن الكريمي

طريقة التحضير

  • على نار هادئة نضع مسحوق النشا ونضع عليه سائل الحليب الكريمى ونقوم بالتقليب جيدا لدقيقتين، ثم بعد ذلك الخطوة نضيف سائل عسل النحل واللوز المطحون ونستمر بالتقليب.
  • عندما يصل الخليط لمرحلة الغليان نزيله من على النار ونتركه جانبا حتى يبرد، ثم نضع عليه عصير البرتقال ونقلبه جيدا ويتم التزين به.
إقرا أيضا:  فتة شاورما اللحم السوري بالزبادي

طريقة عمل الكريمة بالكراميل والشوكولاتة

طريقة عمل الكريمة لتزيين الكيك
طريقة عمل الكريمة لتزيين الكيك
  • المكونات ملعقتين وسط من مسحوق الكاكاو الخام، كأس من الكريمة، نصف كأس من الماء، كأس من الماء، كاس من السكر.

طريقة التحضير

  • يتم وضع الماء على نار متوسطة ونضيف عليها كأس السكر ونقوم بالتقليب جيدا ثم نتركه لفترة خمسة عشر دقيقة، لنلاحظ أن السكر قد تضاعف حجمه مع الماء وتغير لونه للون البني الفاتح الذي يشبه لون الكراميل.
  • بعد ذلك الخطوة نقوم بإضافة مسحوق الكاكاو الخام ونستمر بالتقليب والخلط لمدة أربعة دقائق لا أكثر ثم نرفعها عن النار ونستخدمه للتزيين.

المصادر والمراجع

السابق
تفسير رؤية أكل لحم الطير في المنام
التالي
ما أعراض جلطة الساق عند الحامل