خمس خطوات لزيادة نضارة الوجه

خمس خطوات لزيادة نضارة الوجه

ليس لديك وقت للعناية ببشرتك؟ جمعت في هذا المقال خمس خطوات لزيادة نضارة الوجه للحصول على بشرة جيدة و تساعد في تأخير الشيخوخة الطبيعية ومنع مختلف مشاكل البشرة، ابدأ مع خمس خطوات لزيادة نضارة الوجه.

خمس خطوات لزيادة نضارة الوجه

1. حماية البشرة من أشعة الشمس
واحدة من أهم الطرق لرعاية بشرتك هي حمايتها من الشمس. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى ظهور التجاعيد  ومشاكل جلدية أخرى، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. وللحصول على الحماية الكاملة من أشعة الشمس:

استخدام واق من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15 وتجديده كل ساعتين وتجنب الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً، حيث تكون أشعة الشمس أقوى.

2. الابتعاد عن التدخين
التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر في العمر وتساهم في التجاعيد. التدخين يضيق الأوعية الدموية  في الطبقات الخارجية من الجلد ، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة أكثر شحوبًا. وهذا أيضا يستنفد الأكسجين والمواد المغذية التي تعتبر مهمة لصحة الجلد. ويزيد التدخين من فرصة الاصابة بسرطان الجلد.

3. علاج البشرة بلطف
تعرض البشرة للماء بشكل مبالغ فيه خاصة الماء الساخن قد يسبب في ضررها، أو المبالغة في استخدام المقشرات وكريمات العلاج. يجب التوازن في استخدام علاجات البشرة والتعامل مع البشرة بلطف ورفق للمحافظة على نضارة الوجه فهي رقيقة جداً.

إقرا أيضا :  فوائد الفازلين لبشرة الوجه

4. اتباع نظام غذائي صحي
اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة أفضل، إن أكل الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون يساهم في نضارتها، والحرص على الابتعاد عن الأغذية الغنية بالدهون. و.شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك.

5. إدارة الإجهاد
الإجهاد غير المنضبط يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى انتشار حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى للحصول على بشرة صحية وحالة ذهنية صحية اتبع الخطوات اللازمة لإدارة الإجهاد. احصل على قسط كافٍ من النوم ، وحدد حدودًا معقولة ، وقلل قائمة مهامك ، وخصص وقتًا للقيام بالأشياء التي تستمتع بها. قد تكون النتائج أكثر دراماتيكية مما تتوقع.

إقرا أيضا :  كيفية الوقاية من ظهور الهالات السوداء
خمس خطوات لزيادة نضارة الوجه
خمس خطوات لزيادة نضارة الوجه

المصادر والمراجع

  1. 5 ways to improve your skin in a week
  2. Five life hacks for healthy skin