فن الطهي

طريقة عمل الخبز البيتي

طريقة عمل الخبز البيتي

نبذة عامة

طريقة عمل الخبز البيتي تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل الخبز البيتي غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، والعيش من أفضل المقبلات للأكل ولا غنى عنها أبدا لان العيش له أهمية كبيرة وفوائد مهمة جدا في وجباتنا اليومية والعيش هو وجبه مشبعه بجانب الأكل لان يعد هو من وجبة النشويات المهمة عكس وجبات المكرونة والأرز لان هو مفيد جدا وصحيا ولكن العيش دون خميرة هو مفيد أكثر من العيش بمادة الخميرة.

إقرا أيضا:  طريقة تحضير ناجتس الدجاج

طريقة عمل الخبز البيتي

المكونات

  • 2 كوب ونصف طحين ابيض وربع كوب طحين أسمر و1 ملعقة صغيرة من الملح ملعقة من بيكنج بودر و3 ملاعق السكر وربع كوب من الزيت ونصف كوب من اللبن ويكون دافئ ونصف كوب ماء فاتر وهي مكونات عمل عيش صاج أو عيش طاسه سهل المكونات وفي متناول الأيدي لدي المطبخ العربي وطريقة تحضيره سهله وبسيطة والخطوات.

طريقة عمل الخبز البيتي

  • نضع داخل وعاء عميق يسهل فيه العجن نضع الطحين الأبيض والأسمر ثم مسحوق البيكنج بودر والسكر وملح الطعام وإعادة خلط جميع المكونات مع بعضها بالمضرب الكهربائي مع الحرص في تركيب المضرب الخاص العجين لإضافة السوائل الماء واللبن بالتدريج حتى يتجانس بعضهم البعض والحصول على عجينه متماسكة في مدة لا تقل عن 5 دقائق.
  • وتشكل العجين بعد العجن على شكل كرات صغيرة الحجم لتكون على شكل قرص مدور أرغفة صغيرة وعلى المنضدة نرش كميه من الطحين لعدم اللصق ونضع الأقراص ترتاح على اقمشه لمدة 10دقائق ونسخن الطاسه أو الصاج المستخدم ولا بدّ من عدم اللص بها ونرص العجين أو الأقراص داخل الصاج أو المقلاة حتى ينضج ويجب تقليبها على الوجهين ليحمر ويبدأ بظهور فقاعات على وجه العجينة.
إقرا أيضا:  طريقة عمل الجبنة الرومي في المنزل
طريقة عمل الخبز البيتي
طريقة عمل الخبز البيتي

فوائد الخبز

  • من فوائد عيش الطاسه أنه موفر جدا لعمله داخل المنزل ومفيد جدا وصحيا من شرائها من المحلات الأخرى لنظافته ولا بدّ من أن مكونات عمل العيش تكون درجة حرارتها بنفس درجة حرارة الغرفة ولا بدّ أن تخمر العجينة ترتاح بعد التشكيل وان تكون المقلاة ساخنة كل هذه الملاحظات مهمة جدا لعمل عيش طازج وصحي.
  • والخبز لاغني عنه بجانب جميع الأطعمة لأن الخبز يحتوي بالكربوهيدرات المهمة التي تمد الجسم والرغيف الصغير من العيش يحتوي على سعرات حرارية كبيرة الرغيف الواحد يحتوي على 360 سعر حراري ولكن الإكثار منه مضر على أجسامنا ويكثر من السمنة الزائدة بالنشويات العالية ولكن اكله يكون بشكل معتدل وصحي.
إقرا أيضا:  اأفضل طريقة لعمل الكيك الإسفنجي

المصادر والمراجع

ليلى أحمد

ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
طريقة عمل شيرة الحلويات بدون ليمون
التالي
فوائد الشمندر للجسم والرجيم