الصحة والجمال

طرق التخلص من حروق الشمس

التخلص من حروق الشمس

حروق الشمس

تتعدد طرق التخلص من حروق الشمس، ويمكن التخلص من حروق الشمس وذلك باستخدام المواد الطبيعية التي من شأنها أن تعمل على تخفيف حروق الشمس وتقليل حدتها، ويعد التعرض لأشعة الشمس بصورة متواصلة يجعل الأشعة فوق البنفسجية تتلف البشرة وتسبب احمراراً وحروق وتقشر للجلد ،يتعرض الكثير من الناس في العطلة الصيفية لحروق اشمس نتيجة الذهاب إلى البحر والمنتجعات الترفيهية ،فيتعرضون للشمس بصورة مباشرة ،مما يؤدي هذا إلى حروق في الجلد يبدأ الأشخاص حينها بالبحث عن طرق من شأنها التخفيف من الشعور باللسع المستمر.

إقرا أيضا:  جل الألوة فيرا وفوائده

طرق التخلص من حروق الشمس

يوجد العديد من الطرق التي تعمل على التخفيف من حروق الشمس وإزالتها ،من هذه الطرق:

-
  • يمكن الاستعانة بالحليب ومشتقاته لتبريد الحرق وتسكينه، فيقوم بدهن منطقة الحرق باللبن أو اللبنة أو الزبدة أو الحليب السائل ،فتعمل على تهدئة البشرة وتبريدها وإعطائها الرطوبة اللازمة.
  • يقوم البابونج على تهدئة الأعصاب المتوترة تحت خلايا الجلد المصابة بالحرق ،إذا يمكنك نقع ضمة من البابونج في ماء مغلي، مع تغطية الإناء حتي لا تتناثر فوائد البابونج في الهواء، بعد ذلك بللي قطعة من القطن بالبابونج وامسحي المناطق التي تعرضت لحروق الشمس بها.
  • لزيت النعناع وزيت الخزامي دور في التخفيف والتقليل من آثار حروق الشمس، ويعتبران زيتان قويان ينبغي تخفيفهما قبل الاستعمال بقليل من الكريمات المرطبة، وتجربتهما على سطح جلد اليد قبل وضعه على الوجه لتجربة حساسية جلد الشخص له، لمعرفة هل يتناسب مع البشرة ام لا.
إقرا أيضا:  طرق تسمين الوجه
طرق التخلص من حروق الشمس
طرق التخلص من حروق الشمس
  • تعتبر البطاطا من الحلول السريعة والفعالة للتخلص من حروق الشمس ، فمن الممكن تقطيع حبة بطاطا لشرائح بالعرض، و وضعها على أماكن الحروق ، إذ تقوم البشرة بامتصاص النشا وتهدأ بعد ذلك لما قامت به البطاطا من تبريد وترطيب.
  • لا بد من استعمال واقي الشمس كل ثلاث ساعات حتّى لا تتعرض البشرة للتلف المستمر بسبب الأشعة فوق البنفسجية، ولحماية البشرة من أيّ ضررٍ متوقع.
  • إذا استمرت الحروق لأكثر من أسبوعين ولم تنفع الطرق والوسائل الطبيعة ولا المرطبات، لا بد من ذهاب الشخص لأقرب عيادةٍ أو طبيب مختص بالأمراض الجلدية؛ للحصول على التعليمات والارشادات للتخلص من الحروق.
إقرا أيضا:  ماسكات طبيعية لـ البشرة الدهنية

المصادر والمراجع

نتـالي عابد، مدققة وكاتبة في موقع ويكي عرب، حاصلة على البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من الجامعة الأردنية، أعمل من أجل إثراء المحتوى العربي على المستويين المحلي والعالمي، وذلك لأن المعلومة يجب أن تكون حرة.

السابق
نبات السبانخ وفوائده الصحية
التالي
مفهوم استقلالية المرأة