أفضل فوائد الحليب للوجه

أفضل فوائد الحليب للوجه

فوائد الحليب للوجه

فوائد الحليب للوجه لا تعد ولا تحصى حيث أن الحليب يعد من أهم العناصر الغذائية المفيدة للجسم  ولم تقتصر فوائد الحليب للوجه على تناوله فقط ولكنه يدخل في العديد من مستحضرات التجميل وفي الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة بشكل كبير. 

أفضل الوصفات المنزلية للحليب الخاصة بالبشرة

  • وصفة ترطيب البشرة :

في وعاء عميق نقوم بمزج أربع ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم مع نصف ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام وملعقة كبيرة من عسل النحل ويتم مزج الخليط جيدا ثم يتم تنظيف البشرة بالماء والغسول ثم يتم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر ويكرر الوصفة مرتين أسبوعيا. 

  • وصفة التخلص من التجاعيد :

في وعاء عميق صغير الحجم نقوم بإضافة خمس ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يصبح طريا ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء والغسول لتنظيفها جيدا ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بفرك الخليط بحركات دائرية على الوجه ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا وخلال شهرين سوف تلاحظ نتائج رائعة. 

أفضل الوصفات المنزلية للحليب الخاصة بالبشرة
أفضل الوصفات المنزلية للحليب الخاصة بالبشرة

أهم فوائد الحليب للوجه

  • إن الحليب يحتوي على كمية كبير من الزنك الذي يقوم بتنظيم الزهم والذي يحمي البشرة من البثور وعدم ظهور حب الشباب ويساعد في القضاء على الجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تساعد في تكوين حب الشباب ويساعد على تجديد خلايا البشرة. 
  • كما نعلم أن الحليب يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد على منح البشرة النضارة والحيوية ويساعد في تجديد خلايا البشرة وجعلها قوية وصحية بشكل أفضل خالية من علامات الأرق أو التعب. 
  • أن الحليب أيضا يحتوي على حمض اللاكتيك وهو الذي يساعد البشرة على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة ويخلصك من التجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر بالبشرة وأنه يقوم بترطيب البشرة وتقشيرها بشكل طبيعي مما يظهر بشرتك أصغر سنا وأكثر صحة وحيوية. 
  • يحتوي ايضا الحليب على فيتامين ب 2 والذي تحافظ على البشرة من حيث يقوم بتجديد أنسجة البشرة وتجديد الخلايا مما يمنح البشرة الصحة والحيوية حيث أنها تشجع على إفراز الخلايا الدهنية التي تجعل البشرة دائما رطبة ولامعة ومشرقة. 
إقرا أيضا :  طريقة عمل ماسك الموز للبشرة

المصادر والمراجع