ازالة صدأ الأواني والأدوات المعدنية

كتابة: فريق التحرير - آخر تحديث: 13 أغسطس 2020
ازالة صدأ الأواني والأدوات المعدنية

الصدأ

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة صدأ الأواني المعدنية، وتشمل أسباب صدأ الأواني والأدوات المعدنية بالرطوبة والتهوية الضعيفة، حيث تعمل هذه العوامل لظهور الصدأ على الأواني.

طرق ازالة صدأ الأواني

تتعدد طرق ازالة الصدأ من الأواني الخاصة بالمطبخ، ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

  • ورق الألمنيوم

يعمل ورق الألمنيوم على ازالة الصدأ من الأواني الخاصة بالطبخ، ويستخدم عن طريق لف ورق الألمنيوم على الأصبع مع جعل الجهة اللامعة للخارج، ثم تفرك الأماكن التي تحتوي على الصدأ بها، ثم تمسح الأواني يقطعة من القماش المبلل بالكحول الخاص بالتنظيف.

  • الخل الأبيض المركز

يعمل الخل الأبيض المركز على ازالة بقع الصدأ من الأواني الخاصة بالمطبخ والأدوات المعدنية، ويستخدم عن طريق نقع الأواني التي تحتوي على الصدأ بوعاء يحتوي على الخل، حيث تكون المنطقة المصابة بالصدأ مغمورة بالكامل وتترك لليلة كاملة ثم تفرك باستخدام سلكة المطبخ، ثم تمسح الأواني يقطعة من القماش المبلل بالكحول الخاص بالتنظيف.

  • الملح والليمون
إقرا أيضا:  معلومات عن مدينة القدس

يعد الليمون الأخضر أحد الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة صدأ الأواني الخاصة بالمطبخ والأدوات المعدنية، ويستخدم عن طريق رش الأواني أو الأدوات بالملح الخشن ثم تفرك بنصف ليمونه، كما يمكن تبليل قطعة من القماش بعصير الليمون، ثم تترك القطعة لثلاثة ساعات ثم تفرك باستخدام سلكة المطبخ، وتمسح الأواني يقطعة من القماش المبلل بالكحول الخاص بالتنظيف وتغسل.

  • ملح الليمون

يعد ملح الليمون أحد الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة الصدأ من الأواني الخاصة بالمطبخ والأدوات المعدنية، حيث يمزج ملح الليمون مع الماء الساخن وتنقع الأواني والأدوات المعدنية بالمزيج وتترك لليلة كاملة، ثم تفرك باستخدام سلكة المطبخ، وتمسح الأواني يقطعة من القماش المبلل بالكحول الخاص بالتنظيف وتغسل.

طرق ازالة صدأ الأواني

ازالة صدأ الأواني والأدوات المعدنية
ازالة صدأ الأواني والأدوات المعدنية
  • الديزل
إقرا أيضا:  مايكل فاراداي: من هو أبو الكهرومغناطيسية مايكل فاراداي

يعد الديزل أحد الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة الصدأ من الأواني الخاصة بالمطبخ والأدوات المعدنية، حيث تنقع الأواني والأدوات المعدنية بالديزل ويترك لليلة كاملة، حيث يزول الصدأ تدريجيا ويمكن فرك الصدأ المتبقي باستخدام سلكة المطبخ، ثم تغسل جيدا لازالة الديزل والرائحة الخاصة به.

  • عصير الليمون وكربونات الصودا

يعد عصير الليمون وكربونات الصودا أحد الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة الصدأ من الأواني الخاصة بالمطبخ والأدوات المعدنية، حيث يمزج كمية متساوية من عصير الليمون والكربونة حتى تتكون عجينة طرية، وتوضع على الأواني والأدوات المعدنية وتترك لليلة كاملة، ثم تفرك باستخدام سلكة المطبخ، وتمسح الأواني يقطعة من القماش المبلل بالكحول الخاص بالتنظيف وتغسل.

  • كربونات الصودا

تعد كربونات الصودا أحد الطرق الفعالة التي تعمل على ازالة صدأ الأواني الخاصة بالمطبخ والأدوات المعدنية، حيث بوضع كوب من الكربونة مع الماء المغلي في وعاء، وتوضع على الأواني والأدوات المعدنية وتترك لليلة كاملة، ثم تفرك باستخدام سلكة المطبخ، وتمسح الأواني يقطعة من القماش المبلل بالكحول الخاص بالتنظيف وتغسل.

  • المشروبات الغازية
إقرا أيضا:  فوائد المطالعة للدماغ والذاكرة

تعد المشروبات الغازية أحد الطرق التي تعمل على ازالة صدأ الأواني الخاصة بالمطبخ والأدوات المعدنية، حيث توضع كمية من المشروبات الغازية في وعاء، وتوضع على الأواني والأدوات المعدنية وتترك لليلة كاملة، ثم تفرك باستخدام سلكة المطبخ، وتمسح الأواني يقطعة من القماش المبلل بالكحول الخاص بالتنظيف وتغسل.

المصادر والمراجع

8 مشاهدة