تنظيف الأرضيات باستخدام الخل الأبيض

تنظيف الأرضيات باستخدام الخل الأبيض

عن تنظيف الأرضيات

يمكنك شراء منتجات تنظيف مختلفة مقابل كل مهمة تنظيف صغيرة يمكنك التفكير بها ، ولكن في أغلب الأحيان يكون
الحل الأفضل هو الحل الأبسط. خذ الخل الأبيض ، على سبيل المثال. يمكنك استخدامه للعديد من الأشياء المختلفة.
الشيء الذي نريد إخبارك به اليوم هو كيفية تنظيف الأرضيات باستخدام هذا المنتج. يمكنك استخدامه على
الأرضيات الخشبية والبلاط والفينيل والسجاد. إنها رخيصة ، ولا تحتوي على مواد كيميائية سيئة ، وربما تمتلك بالفعل زجاجة منه.

طريقة استخدام الخل في التنظيف

الخل ذو قيمة الحمض الهيدروجيني حوالي 2.5 ، مما يعني أنه شديد الحموضة. ولهذا السبب ، يمكنها حل الأوساخ والكلس بسهولة شديدة. كما أن لها خصائص تطهير ، على الرغم من أنها لا تعمل تمامًا مثل الكحول. هذا هو السبب في أنه من الذكاء استخدام منتجات التنظيف التي تكون أقوى قليلاً في مهام التنظيف المتسخة جداً. لا تستخدم الخل على الحجر الطبيعي لأنه يمكن أن يترك البقع وراءه. لا تستخدمه على أرضيات خشبية غير مصقولة أيضًا.

أفضل طرق تنظيف الأرضيات

أفضل طرق تنظيف الأرضيات
أفضل طرق تنظيف الأرضيات

الخل مثالي عندما يتعلق الأمر بتطهير الأسطح الصلبة المصنوعة من مواد مثل البلاط والفينيل والصفائح. تأكد من قيامك بتفريغ الأرضية بشكل صحيح قبل البدء في التطهير. خاصة مع الأرضيات الخشبية ، يمكن للأوساخ والغبار أن تسبب الخدوش عند بدء عملية التطهير. بعد ذلك ، احضر دلوًا وامزج أربعة لترات من الماء ونصف كوب من الخل الأبيض. استخدم هذا لمسح الأرضيات. تأكد من انتزاع الممسحة بشكل صحيح قبل البدء. دع الأرض تجف بعد ذلك.

تنظيف السجاد بالخل الأبيض

قد يبدو هذا غريبًا ، لكن يمكنك أيضًا استخدام الخل لتنظيف أرضية السجاد. إذا كانت سجادتك قد بدأت تنبعث منها رائحة ليست لطيفة ، على سبيل المثال ، يمكنك تنشيطها باستخدام الخليط التالي. ضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز ، وملعقة من الخل الأبيض وكأسين من الماء الدافئ في زجاجة رش واخلطها معًا. رش هذا المزيج على السجاد الخاص بك لتنظيفه. يمكنك أيضًا إزالة البقع باستخدام الخل. امزج نصف كوب من الخل مع نصف كوب من الماء وضعه على البقعة. دعه ينقع لفترة قصيرة ثم نشفه بقطعة قماش. لا تفركها لأن ذلك سيجعل اللطخة أسوأ.

المصادر و المراجع

Floor cleaning

إقرا أيضا :  كيف يكون المطبخ نظيفا دائماً