مقالات عامة

ازالة الاسمنت الأبيض من السيراميك

ازالة الاسمنت الأبيض من السيراميك

الاسمنت

تتعدد طرق ازالة الاسمنت الأبيض من السيراميك والأرضيات المختلفة، حيث يمكن ازالة الاسمنت من السيراميك عن طريق استخدام بعض المواد الطبيعية التي تعمل على تفكيك البقع الاسمنتية وازالتها دون الاضرار بالسيراميك، حيث تتسبب بعض المشاريع المنزلية أو الترميمات في ترك بعض الآثار أو البقع الاسمنية على السيراميك، حيث تلطخها وتتراكم عليها كلما تركت دون تنظيف.

طرق ازالة الاسمنت الأبيض من السيراميك

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي يمكن استخدمها لازالة البقع الاسمنتية، ومن هذه الطرق ما يلي :

-
  • الماء والسكر

يمكن استخدام السكر الأبيض في تخفيف البقع الاسمنية، وذلك عن طريق خلط كمية من السكر مع الماء وسكبه على البقع الاسمنتية، حيث يترك لساعتين ثم يفرك باستخدام فرشاة ناعمة لتفادي تجريح البلاط، حيث يعمل على تفكيك الاسمنت الابيض وازالته مع الاستخدام المتكرر لهذه الطريقة.

  • الخل
إقرا أيضا:  ما هو المقصود بالدموع

يمكن للخل الأبيض المركز أن يعمل على ازالة البقع الاسمنتية الموجودة في السيراميك، حيث يوضع الخل الأبيض على السيراميك الملطخ بالاسمنت وتركه عليها لمدة ساعتين، ثم تفرك البقع باستخدام فرشاة ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة لازالتها، حيث يعمل الخل على تفكيك الاسمنت وتسهيل ازالته من البلاط، وتكرر الطريقة حتى زوال جميع البقع.

  • الخل الأبيض والملح

يمكن استخدام الخل الأبيض والملح لازالة الاسمنت الأبيض من السيراميك، حيث يوضع الخل الأبيض على البقع ويوضع الملح في الماء المغلي ويذوب ثم يوضع على البقع، ويفضل أن تترك لنصف ساعة ثم تفرك بواسطة فرشاة ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة أو سلكة.

ازالة الاسمنت الأبيض من السيراميك
ازالة الاسمنت الأبيض من السيراميك
  • السلكة وسائل الجلي

 

  • حمض السلفاميك
إقرا أيضا:  أهم تمارين تقوية العين

تعد هذه الأحماض ذات قوة فعالة في ازالة آثار الاسمنت الابيض، إلا أنها يمكن أن تكون قوية على السيراميك مما يتسبب بالاضرار به، لذلك يجدر على السيدة تجربتها على منطقة مخفية أو غير ظاهرة للسيراميك قبل استخدامها على البقع الاسمنتية، كما يجب أن تتأكد من تهوية المنزل ولبس القفازات المطاطية والنظارات والكمامات لتفادي استنشاق الأبخرة الناتجة عنها، ويستخدم حمض السلفاميك عن طريق تخفيفه بالقليل من الماء، ثم يوضع على البقع الاسمنتية ويفرك بفرشاة ناعمة لتفادي تجريح السيراميك، ويمكن اضافة المحلول كلما استدعت الحاجة لازالة كامل البقع.

  • منظف الاسمنت والطوب

تحتوي هذه المنظفات على الكثير من الأحماض القوية، لذلك يجب أخذ الاحتياطات المشار اليها سابقا لتفادي الاضرار الصحية على الانسان، ويمكن استخدامها عن طريق اتباع الارشادات والتعليمات المشار اليه في العلب الخاصة بها.

إقرا أيضا:  من هو عادل الجبير

عند ازالة الاسمنت الأبيض عن السيراميك

يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام الأحماض على السيراميك، حيث يمكن أن تتسبب بالكثير من الأضرار الصحية للانسان بسبب الغازات الكيماوية المتطايرة منها، بالاضافة الى الاضرار بالسيراميك حيث يمكن أن تتسبب بازاله ألوانه وبهتانه بشكل كبير، كما يجب الاشارة الى أهمية الالتزام بالارشادات والتعليمات التي توجد على عبوات الأحماض، حيث يجب اضافة الماء لبعض الأنواع وعدم اضافته لأنواع أخرى، كما يمكن لاستخدام مواد بسيطة كالسلكة وسائل الجلي أن يعمل على ازالة الاسمنت الأبيض من السيراميك، حيث يضاف القليل من الماء وسائل الجلي الى البقع الاسمنتية، ثم تفرك برفق باستخدام السلكة الخشنة.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
تلميع السيراميك بأسهل الطرق
التالي
طرق تنظيف السجاد في مكانه