طريقة تنظيف المرحاض

طريقة تنظيف المرحاض

تنظيف المرحاض

ربما تصب بعض المبيض أثناء تنظيف المرحاض في وعاء المرحَاض الخاص بك بين الحين والآخر، و تنظفه بقطعة قماش مرة واحدة في كل حين، ولكن تنظيف المرحاض يمكن أن يكون أفضل مع تنظيف أكثر شمولية! لن تكون مفاجأة لك عندما نخبرك أن المرحَاض قد يتسخ بسرعة كبيرة، هذا هو السبب في أنها فكرة جيدة و صحية لتنظيفه بشكل منتظم. بالطبع، كلنا نعرف ذلك.

أخطاء نقوم بها أثناء عملية تنظيف المرحاض 

أخطاء نقوم بها أثناء عملية تنظيف المرحاض 
أخطاء نقوم بها أثناء عملية تنظِيف المِرحاض

نقوم بتنظيف مرحاضنا بانتظام ونقوم بذلك بشكل كامل، كما قيل لنا. لكن هل تعلم أن هناك شيئين ينسى معظم الناس القيام به، مما يجعل كل عملك الشاق زائداً تمامًا؟ معظم الناس يرتكبون هذين الخطأين في التنظيف ويجعلون مرحاضهم أرضًا خصبة لتكاثر جميع أنواع البكتيريا، هذا هو ما يجب الانتباه إليه من الآن فصاعدًا:

  • أغلق الغطاء قبل التنظيف
    أظهرت الأبحاث الإنجليزية أن أكثر من 70 بالمائة من الأشخاص يقومون بغسل مراحيضهم دون إغلاق الغطاء مسبقًا، يحدث غمر المرحاض بقوة كبيرة و بسبب هذا يتدفق الماء القذر في جزيئات صغيرة جدًا، يمكن انتشار هذه الجزيئات في الهواء حتى مسافة خمسة أمتار، هذا يعني أنهم يمكن أن ينتهي بهم الأمر بسهولة على فرشاة الأسنان أو المنشفة أو العوائق.
  • اترك فرشاة المرحاض تجف بعد استخدامها
    في بعض الأحيان ، بعد أن نقوم بإغلاق الغطاء ، يتم ترك شيء ما بعد غسل المرحاض. هنا تأتي فرشاة تنظيف المرحاض ، بالطبع. و لكن إذا لم تتخلص من ما علق بها بعد استخدامها و أعدتها مبللاً، فستوفر لك البيئة المثالية لتكاثر البكتيريا و الجراثيم بسرعة، في المرة التالية التي تستخدم فيها فرشاة المرحاض ، لن تنقل سوى المزيد من البكتيريا إلى وعاء المرحاض بدلاً من تنظيفها! هل تريد تقليل المخاطر الناتجة عن تلك العمليات؟ و بالتالي يجب عليك تنظيف الفرشاة باستخدام مادة التبييض بعد كل استخدام واتركها تجف فوق وعاء المرحاض، و لا تعيدها إلى أن يجف المرحاض أو الغطاء تمامًا.
إقرا أيضا :  فوائد قشر البيض

المصادر و المراجع

How to Properly Clean a Toilet