blank

أهم المعلومات عن سمك السالمون

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 31 ديسمبر 2019
أهم المعلومات عن سمك السالمون

تقرير عن سمك السالمون

سمك السالمون هو نوع من أحد أنواع الأسماك الذي يفضل تناوله الكثير من الأشخاص نظرا لأنه يتميز بالطعم اللذيذ والرائع والمذاق الشهي والطيب و سمك السالمون هو من أكثر أنواع الأسماك التي تحتوي على كمية دهون كبيرة مفيدة لجسم الإنسان وليست ضارة يحتوي سمك السلمون على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الاوميجا 3 ويحتوي على العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة الإنسان.

أنواع سمك السالمون

السلمون الأطلسي

  • حيث أصبح عدد هذا السالمون قليل في مياه المحيط نتيجة الصيد الجائر الذي يقوم به أكثر الصيادين وهو ما يهدد حياة الأسماك بنقص أعدادها وانقرضها وأيضا بسبب التلوث الذي يوجد في مياه المحيط من حوله الأسماك وهذا أيضا ما يسبب قلة أعدادها.
إقرا أيضا :  طريقة طبخ الفول الأخضر بالكزبرة

سالمون الماسو

  • حيث أن هذا النوع من السلمون يعيش في مياه الشاطئ وأيضا يعيش في بعض الأنهار التي توجد في شرق آسيا يتراوح وزن هذا النوع من السالمون من 2 كجم إلى 10 كجم ويعتبر أيضا هذا النوع من السالمون هو أقل أنواع السالمون أهمية.

سالمون الشينوك

ء
  • حيث أن هذا النوع من سمك السلمون يسمى بالملك لأنه يتميز بأنه من أكبر أنواع سمك السلمون حجما حيث يصل وزنه إلى ما يقارب من عشرة كيلو من الجرامات ويطلق عليه أيضا الفم الأسود أو الدبس.
إقرا أيضا :  أنواع الشوربات الصحية للجسم

سالمون التشم

  • يعرف هذا النوع من السالمون باسم سمك الكلب أو سمك اليكتا ويصل طول هذا السمك الذي 60 سم يصل وزنه أيضا إلى ما يقرب من 5 كجم.

سالمون الكوهول

  • يصل طول هذا النوع من السالمون وأيضا إلى 60 سم ويصل وزنه إلى ما يقرب من 5 كجم مثل سالمون الشام.

السلمون الوردي

  • بالسلمون الوردي هو أصغر الأنواع من سمك السالمون ويسمي بالسلمون المسنم الظهر فهذا السالمون يصل طوله إلى 50 سم ويصل وزنه إلى ما يقارب من 2.5 كجم.
إقرا أيضا :  طريقة عمل ميني بيتزا سريعة

سالمون السوكاي

  • حيث يعرف هذا النوع من السمك بالسالمون الأحمر وهذا النوع من السلمون يعتبر من أكثر أنواع السالمون فائدة يصل طوله إلى 60 سم ويصل وزنه إلى 2.7 كجم.
أنواع سمك السَالمون
أنواع سمك السَالمون

غذاء سمك السالمون

  • يتغذي معظم الأنواع من سمك السلمون على اللافقاريات العالقة في مياه المحيطات والحشرات أيضا كما يتغذى السمك السلمون البالغ منه على السمك السالمون الأصغر منه وأيضا يتغذي على ثعابين البحر والخبار أيضا حيث أن سمك السلمون يختلف عن بقية الأنواع الأخرى من الأسماك حيث انه يتغذى على العوالق بشكل وبصورة كاملة.

المصادر والمراجع

Salmon

Salmon & broccoli cakes with watercress, avocado & tomato salad

22 مشاهدة