الطب البديل

أعشاب تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة

أعشاب تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة

الدورة الشهرية

هناك الكثير من الأعشاب التي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة، ومن أهم أعشاب تنزيل الدورة الشهرية القرفة والكركم وحشيشة الملاك وغيرها الكثير، ويعد تأخر الدورة الشهرية أحد الأمور المزعجة التي تعاني منها الكثير من السيدات، وتعدد أسباب تأخر الدورة الشهرية ومنها الاصابة بتكيس المباييض وزيادة الوزن والقلق والتوتر واضطرابات الغدة الدرقية وتناول حبوب منع الحمل أو أدوية لها التأثير على الدورة الشهرية.

أعشاب تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة

  • البقدونس

يعد البقدونس أحد الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنظيف الجسم، وبشكل خاص الرحم، وذلك نظرا لاحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية غير المنتظمة وبذلك منع تأخرها، ويمكن استخدامه عن طريق تناول عصير البقدونس، أو عن طريق مغلي البقدونس.

  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، حيث يعمل على علاج تأخير الدورة الشهرية، كما يعمل على تخفيف آلام المغص والتشنجات المرافقة للدورة، ويمكن استخدامه عن طريق تحضير شاي الزنجبيل، وذلك عن طريق تقطيع الزنجبيل الى قطع صغيرة، ثم توضع في الماء المغلي لخمسة دقائق، ثم يحلى بالعسل ويشرب.

  • القرفة

تحتوي القرفة على الكثير من العناصر والمركبات الغذائية التي تعمل على علاج تأخر الدورة الشهرية الناتج عن تكيس المبايض، حيث يعمل على تنظيم الهرمونات المضطربة التي تتسبب في تكيسات المبايض، ويمكن تحضير شاي القرفة عن طريق اضافة القليل من أعواد القرفة الى الماء وتركه يغلي لخمسة دقائق، ثم يتم تحليته بالعسل، ويشرب لثلاثة مرات يوميا.

إقرا أيضا:  فوائد عشبة عرق جناح
أعشاب تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة
أعشاب تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة
  • الكركم

يحتوي الكركم على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تنظيم مستويات الإستروجين والبروجسترون، وبالتالي فإنه يعالج تأخر الدورة الشهرية، كما يعمل الكركم على تخفيف أعراض الدورة الشهرية،، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة القليل من الكركم الى كوب من الحليب الدافئ، أو الماء المغلي، كما يمكن اضافته الى الأطعمة للحصول على فوائده.

  •  الكمون

يحتوي الكمون على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، حيث يعمل على علاج تراكم الغازات في الجهاز الهضمي، كما يعمل على تنزيل الدورة الشهرية، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة القليل من الكمون الى الماء المغلي، كما يمكن اضافته الى الأطعمة وذلك للحصول على الفوائد الصحية.

تنزيل الدورة الشهرية بالطرق الطبيعية

هناك الكثير من الطرق التي تعمل على منع تأخر الدورة الشهرية ومنع تأخرها، ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

  • ممارسة الرياضة بانتظام، وخاصة المشي السريع والركض والقفز والسباحة.
  • تناول عصير البابايا الغير ناضجة، حيث تمنع تأخر الدورة الشهرية.
  • تدليك البطن بزيت الزيتون الدافئ وذلك بشكل منتظم وذلك لتحفيز تقلصات الرحم وبالتالي تنزيل الدورة الشهرية.
  • تناول مغلي التين المجفف أو القطين وذلك بشكل منتظم وذلك لتنزيل الدورة الشهرية.
  • تناول التمر والبلح والحلبة التي تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والتي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية.
  • محاولة التخلص من التوتر والقلق والعصبية التي لها الكثير من التأثير على الدورة الشهرية.
إقرا أيضا:  فوائد مر البطارخ لصحة الجسم

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
تهدئة نبضات القلب المتسارعة بالأعشاب
التالي
طرق التخلص من تعب الحمل