أهم مصطلحات تطبيق السناب شات

أهم مصطلحات تطبيق السناب شات

سناب شات

تطبيق السناب شات هو من أول التطبيقات المستخدمة المعروفة في وقتنا هذا، حيث أن هذا البرنامج أنتشر بشكل كبير بين فئات المجتمع، حيث أنه يتميز عن غيره من كثير من التطبيقات الأخرى الإجتماعية، وهذا لأنه يصل عدد مستخدمي تطبيق سناب شات إلى حوالي مئة مليون مستخدم، والتي تختلف أعمارهم بين 18 و24 سنة.

عدد مراسلين سناب شات 

كما أن هناك بعض الدراسات التي تفيد بأن مستخدمي التطبيق يرسلون حوالي 700 مليون صورة يوميا من الصور والفيديوهات، وهو تطبيق تراسل فوري تم إطلاقه عام 2011 وذلك حيث يتم فيه مشاركة الصور ومشاركة مقاطع الفيديو.

وإمكانية عرضها كذلك لفترة زمنية قصيرة تبدأ من ثانية واحدة وحتى 10 ثواني، حيث أن التطبيق يقوم بعد ذلك بإخفائها وحذفها من جهاز المستخدم المرسل والمرسل إليه ذلك تلقائيا بعد انقضاء هذه المدة.

عدد مراسلين سناب شات 
عدد مراسلين سناب شات

أضرار تطبيق السناب شات 

  • بالرغم من أن هذا التطبيق يمتلك الكثير من المزايا حيث أنه يوفر خدمة تبادل الرسائل بين المستخدمين ولكنها تختفي وتحذف نهائيا من هواتف المرسل والمرسل إليه.
  • وذلك بعد مده أقصاها 10 ثواني ولا يمكن للمستخدم أو المستقبل أعادة مشاهدتها مرة أخرى، ويعد التطبيق أيضا من أكثر التطبيقات المعرضة للقرصنة.
  • البحث عن الأصدقاء وذلك عبر محرك البحث وبالتالي يتم الحصول على معلومات عن الأشخاص المختلفين وذلك من قاعدة بيانات البرنامج، حتى أن لم يكن بين الأصدقاء والتعرف على اسم المستخدم.
  • وكذلك المشاركات التي يقوم بنشرها بين أصدقائه يضاف إلى ذلك فأن هناك برنامج تهكر السناب شات الذي يتمكن من حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي تم إرسالها بين الأصدقاء.
  • حتى بعد مسحها أو حذفها بعد 10 ثواني دون أن يشعر الشخص المرسل بذلك مما جعل الكثير يتراجعون استخدامه.
إقرا أيضا :  كيفية تغيير باسوورد المودم

مصطلحات تطبيق السناب شات 

هناك مصطلحات تكون خاصة بتطبيق سناب شات وهي: 

سناب Snap : المصطلح يعني لقطة وهي صورة أو فيديو الذي تم التقاطها عبر التطبيق حيث يمكن إرسال سناب إلى المستخدمين وتحديد مدة عرضها حيث لا يزيد عن 10 ثواني. 

إقرا أيضا :  ما هي آلية عمل حذف المدونة

سناب snapchaters:  تعني مستخدمي السناب شات

ستوري story: تعني قصة وهي يتم إرسال لقطة إلى الأصدقاء والذي يمكن رؤيتها لمرات عديدة ومختلفة وذلك خلال 24 ساعة. 

النقاط:  وهي تعني عدد القصص التي تم ارسالها أو استقبالها وذلك بين المستخدمين أو بين المستخدم وبين أصدقائه. 

شات: ويقصد بها إجراء المحادثة التي تدور بين الأصدقاء

هنا:  وهي سمة متوفرة بالدردشة حيث أنها تتيح للمستخدم القيام ببث  الفيديو أو بث صوتي لأصدقائه وذلك بشكل مباشر أثناء المحادثة.

 شات واحد: أنه يتم إضافة الأصدقاء فقط عن طريق كود QR وإضافة الرسومات والنصوص المختلفة إلى الصور.

المصادر والمراجع