أطعمة تساعد على نمو الشعر بسرعة

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 16 فبراير 2020
أطعمة تساعد على نمو الشعر بسرعة

الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر بسرعة

نمو الشعر بسرعة بطرق طبيعية هو ما يبحث عنه العديد ممن يعهانوا من تساقط الشعر والتي غالبا ترتبط بطبيعة نظامنا الغذائي ونمط الحياة، وسنبين أنواع الاطعمة التي تعمل على نمو الشعر بسرعة وتقليل من تساقط الشعر.

السبانخ

السبانخ غذاء نباتي رائع يساعد في إعادة نمو الشعر بسرعة فالسبانخ هي مصدر كبير للحديد، وفيتامين A و C والبروتين، ونقص الحديد هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر والسبانخ ليست غنية بالحديد فحسب، بل تحتوي أيضًا على الزهم الذي يعمل كمرطب طبيعي للشعر، كما أنه يوفر أحماض أوميغا 3 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، وكلها تساعد في الحفاظ على فروة الرأس صحية وشعر لامع.

إقرا أيضا :  فوائد زيت عشبة البنفسج

البيض ومنتجات الألبان

البيض ومنتجات الألبان هي أطعمة رائعة لانبات ونمو الشعر بسرعة وزيادة سمكه، حيثأن كل من الحليب ومنتجات الألبان والبيض مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات وفيتامين ب 12 والحديد والزنك والأحماض الدهنية أوميغا 6، وتعتبر منتجات الألبان أيضًا مصدرًا كبيرًا للبيوتين وهو فيتامين ب 7 المعروف بمكافحة تساقط الشعر.

الجوز

أضف بعض الجوز إلى نظامك الغذائي لإيقاف تساقط الشعر ويعمل على نمو الشعر بسرعة كبيرة، فالجوز يحتوي على البيوتين والفيتامينات B1 و B6 و B9وفيتامين E والكثير من البروتين والمغنيسيوم، وكلها تقوي فروة الشعر وتغذي فروة الرأس.

إقرا أيضا :  أسباب وعلاج إلتهاب بصيلات الشعر

الجوافة

يمنع فيتامين C شعرك من أن يصبح هشًا، وتحتوي الجوافة على فيتامين C أكثر من البرتقال، وتحتوي الأوراق أيضًا على فيتامين B وC، مما يساعد على تعزيز نشاط الكولاجين اللازم لنمو الشعر.

الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر بسرعة
الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر بسرعة

أطعمة أخرى تساعد في نمو الشعر

العدس

يتم تحميل العدس بالبروتين والحديد والزنك والبيوتين والتي تعتبر جميعها عناصر مغذية أساسية لشعرك، إلى جانب ذلك، العدس مليء بحمض الفوليك وهو ضروري لاستعادة صحة خلايا الدم الحمراء التي تزود الجلد وفروة الرأس بالأكسجين الذي تمس الحاجة إليه، وبالتالي تجعل شعرك أقوى وتمنع تكسره.

الشعير

يحتوي الشعير على فيتامين E الذي يساعد في علاج ترقق الشعر ويعمل على نمو الشعر بسرعة فالشعير غني أيضًا بالحديد والنحاس الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء ويجعل بصيلات الشعر أقوى.

إقرا أيضا :  كيف تتم عملية زراعة الشعر

بذور الكتان

بذور الكتان غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تصل بسهولة إلى جذع الشعرة والأغشية الخلوية في فروة رأسك وتغذي البصيلات، كما أنها تضيف مرونة لشعرك، وبالتالي تمنع تكسره، ونظرًا لأن جسمك لا يمكنه إنتاج هذه الأحماض الدهنية الأساسية، فأنت بحاجة إلى استخلاصها مما تأكله وبذور الكتان خيار صحي رائع.

الجزر

الجزر مليء بفيتامين A الذي يعمل كمرطب طبيعي ويمنع شعرك من التكسر.

المصادر والمراجع

21 مشاهدة