كيفية حل مشاكل الشعر بطريقة فعالة

كيفية حل مشاكل الشعر بطريقة فعالة

مشكلات الشعر وحلولها الفعالة 

يوجد حوالي مائة ألف شعرة برأس المرأة، ولكن هذا الكم الهائل من الشعر ينمو ويتساقط بشكل واضح من وقت لآخر، والأمر ليس له علاقة بباقي الشعر، فكل شعرة على حدة، فالشعر يسقط وينمو غيره بانتظام، ولكن اذا زادت نسبة تساقط الشّعر فهذا يدل على وجود مشكلة، وأبرز مشاكل الشّعر هي:

أولاً: مشكلات الشّعر الجاف

تلك النوعية من الشعر تبدو دون لمعان، ولا يستحب من الكثير من الفتيات، لأنه يكون في الغالب غير حيوي ولا يظهر له بريق، أيضا يبحث الكثير من الفتيات عن طريقة تخلصهم من جفافه، وذلك لأن جفاف الشّعر يعرضه للتقصف، مما يقلل من جمال الشعر، ويكون ذلك نتيجة لضعف الغدد التي تساعد على نمو الشّعر.

طريقة العناية:

يمكنك أن تصنعي حمام الزيت الذى يخلصك من الجفاف، و لابد أن تتجنبي المياه شديدة السخونة خلال غسيل الشعر الجاف، لما تسببه من أضرار، و لابد من أن تدهني شعرك الخارجي زيتك المفضل بشرط ان يكون طبيعي، وبالإضافة إلى الابتعاد عن السشوار والصبغات الكيماوية المتنوعة التي تتواجد في الأسواق.

أولاً: مشكلات الشّعر الجاف
أولاً: مشكلات الشّعر الجاف

ثانياً: مشكلات الشّعر الدهني

الأساس هنا في المشكلة هو فروة الرأس ،وهي التي تقوم بإفراز كميات من الدهون لزيادة النشاط الخاص بالغدد، وأكبر مشاكلها التعرض السريع الى الانتساخ، وبالإضافة الى قشر الشعر، فهذا الشعر يحتاج بشكل دائم الى العناية المستمرة.

إقرا أيضا :  ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر

طريقة العناية:

لابد من العناية بهذه النوعية من الشّعر؛ لأن الاهتمام به يعطي افضل النتائج والاهتمام يكون من خلال تقليل الأطعمة التي تزيد من نشاط الغدد، التي تفرز الدهون في الطعام الحار والساخن جدا من الأشياء التي تزيد من إفرازات فروة الرأس.

إقرا أيضا :  زيت الخردل لجمال الشعر
ثانياً: مشكلات الشعر الدهني
ثانياً: مشكلات الشعر الدهني

ثالثاً: مشكلات الشعر العادي

الشّعر العادي به نسبة دهون متوسطة أو معتدلة، فهو يظهر وسط بين الشّعر في الحالتين السابقتين، فهو حالة وسط بين الإثنين ولا يعاني أصحاب هذه النوعية من الشّعر من المشكلات، و يعد من أفضل أنواع الشعر.

طريقة العناية

حتى تحافظي عليه طبيعيا لابد أن تعطيه نسبة من الاهتمام من خلال الأمور التي تساعده على النمو و الحفاظ عليه، وعليك أن تبتعدي عن السشوار والصبغات الكيماوية التي تتلفه وتضر به.

ثالثاً: مشكلات الشعر العادي
ثالثاً: مشكلات الشعر العادي

المصادر والمراجع