قصص وروايات‎‏

2 من أجمل روايات الحب العالمية

بعض من روايات الحب

روايات الحب متعددة و حققت نجاح باهر و الكثير من روايات الحب تم تحويلها إلى أفلام سينيمائية و تم حصولها على تكريمات و جوائز مهمة.

رواية قصة حب

  • هذه الرواية لكاتب أمريكي و كاتب سيناريو و عالم بالأدب الكلاسيكي يدعى إيريك سيغال، الذي ولد في 16-6-1937م و قد قامت بتحقيق مبيعات هائلة بلغ عددها واحد و عشرين مليون نسخة في العالم، و قد تم تحويل هذه الرواية إلى فيلم مشهور جداً.
  • تتمحور شخصيات هذه الرواية من روايات الحب حول طالب وسيم و غني و يعشق رياضة الهوكي اسمه أوليفر باريت، و حول فتاة جميلة و ناعمة لكنها فقيرة و كانت تحب الموسيقى واسمها جينيفر كافاليري.
  • تتمحور هذه القصة بين علاقة الحب بين أوليفر و جينيفر في الجامعة فيتقدم أوليفر ليخطب جينيفر لكن للأسف فرحتهم لا تكتمل بسبب أن والده يرفض ذلك بسبب فقر الفتاة و لكنهما لا يستسلما و يبقيان معاً و يواجهان كافة الظروف و المصاعب ليكونان معاً.
رواية قصة حب 
رواية قصة حب

(رواية آنا كارنينا) من أجمل روايات الحب

  • هذه الرواية لكاتب و مفكر روسي يدعى ليو تولستوي و يعتبر من أهم كبار الكتاب في العلام، و من عمالقة الأدب الروسي ولد عام 1828 في روسيا، و عاش في كنف عائلة أرستقراطية حيث أنه والده هو الكونت نيكولاي تولستوي و والدته هي الأميرة فولكونسكايا التي تنحدر من سلالة روريك أول حاكم في روسيا.
  • تتمحور شخصيات هذه الرواية من روايات الحب حول آنا كارنينا و هي بطلة الرواية التي تتميز بجمالها و كانت متزوجة من رجل ذو مكانة و رفعة، و تتمحور أيضاً حول زوجها رجل الدولة الكبير، و حول ضابط وسيم و غني أطلق عليه ألكس فرونسكي العاشق.
  • أحداث هذه الرواية تتلخص في أن آنا كارنينا الجميلة كانت متزوجة من رجل كبير في الدولة يسمى أليكسي كارنين و كان أكبر منها بعشرون عاماً و كان لديها منه ولد، و لكن هذا الزوج كان منشغلاً طوال الوقت.
  • و في يوم من الأيام التقت آنا بضابط يسمى أليكس فرونكسي الذي وقع في غرامها و حبها من اول مرة و هي أيضاً عشقته و أنجبت منه طفلة سميت رنا أنوشكا، و بدأت صراعات و منازعات مع نفسها و مع زوجها و ولدها لأنها متعلقة به كثيراً و مع عشيقها أليكس، و أصبحت شخصية منبوذة و سيئة في نظر المجتمع و بالتحديد حينما تركها أليكس و ذهب و تزوج من فتاة غيرها.
إقرا أيضا:  أهم أعمال آجاثا كريستي
رواية آنا كارنينا 
رواية آنا كارنينا

المصادر و المراجع

25 ROMANCE NOVELS THAT ARE ACTUALLY WORTH READING

السابق
أعراض و علاج التهاب الجيوب الأنفية
التالي
طريقة عمل البوظة العربية بالقشطة