وصفات أكلات اقتصادية سهلة وسريعة

وصفات أكلات اقتصادية سهلة وسريعة

أكلات اقتصادية

تحتاج ربة البيت العاملة إلى توفير الوقت والمجهود عند إعداد الطعام، وتحاول إعداد أكلات اقتصادية وخاصة مع الغلاء الذي تعاني منه كل الطبقات،وهو ما دعانا لتقديم أكلات اقتصادية وسريعة، وفي نفس الوقت ذات مذاق مميز ورائع ولا يخفي على أحد أن شراء اللحوم والدواجن أصبح من الأمور التي تجهد الحالة الاقتصادية للبيت، .

أفكار تصلح لإعداد أكلات اقتصادية 

هناك بعض الحيل التي يمكن من خلالها إعداد أكلات اقتصادية سهلة وسريعة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:-

  • الاحتفاظ ببواقي الشوربة الناتجة من سلق الدجاج أو اللحمة بالفريزر، لاستخدامها في تحضير الخضروات والملوخية وغيرهم.
  • وضع الطعام المتبقي بعلب بلاستيك ووضعها بالفريزر، وذلك للحفاظ عليها واستخدامها مرة أخرى بعد مرور عدة أيام، وسوف تشعر الأسرة بأنه أكل طازج وخاصة إذا وضع بجانبه صنف جانبي.
  • إعداد صينية البطاطس بأجنحة الدجاج أو بربع كيلو لحم مفروم، وبعض الأرز بالشعرية، ويمكن إعداد كفتة الأرز المصرية بوضع كوب من الأرز وربع كيلو من اللحم المفروم والقليل من الشبت والكسبرة الخضراء.
إقرا أيضا :  طرق أكلات لذيذة و خفيفة 

إعداد صينية البطاطس بأجنحة الدجاج

إعداد صينية البطاطس بأجنحة الدجاج
إعداد صينية البطاطس بأجنحة الدجاج

تُعتبر صينية البطاطس بأجنحة الدجاج من ضمن قائمة أكلات اقتصادية سهلة وسريعة لربة المنزل ولتحضيرها نحتاج إلى المكونات التالية:

المقادير:- حبة فلفل أخضر حار أو حلو، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة صغيرة ملح، نصف كيلو طماطم، نصف كيلو بصل، كيلو بطاطس، كيلو أجنحة دجاج.

طريقة التحضير:- في البداية نقوم بغسل الأجنحة بالماء الجاري ووضعها بالخل والملح والماء لمدة ربع ساعة، ونشطفها جيداً ثم نضعها في إناء فيه ماء فاتر ونتركها على النار لتنضج.

إقرا أيضا :  كيف أطبخ فواكه البحر مع الأرز

نقشر البطاطس ونقطعها إلى شرائح ونغسلها ونرصها بصينية مدهونة مادة دهنية، توضع الأجنحة فوق البطاطس وعليها الفلفل الأخضر الحار أو الحلو بعد تقطيعه قطع صغيرة.

يوضع عليها البصل بعد تقشيره وغسله وتقطيعه شرائح، وكذلك الطماطم، ونضع الفلفل الأسود والملح، ونضع الصينية بالفرن على درجة حرارة متوسطة ونتركها ليصير لونها ذهبي.

بعد تمام النضج نخرج الصينية من الفرن ونضعها بطبق التقديم، ويقدم معها الأرز الأبيض أو الأرز بالشعرية، وبالهنا.

إعداد الملوخية الخضراء ببواقي الشوربة

تُعتبر المولوخية المصرية من ضمن قائمة أكلات اقتصادية سهلة وسريعة لربة المنزل ولتحضيرها نحتاج إلى المكونات التالية:

إقرا أيضا :  طريقة عمل عصير الأفوكادو بالحليب

ثوم مفروم ناعم، سمن، مكعبان مرقة دجاج، نصف كيلو ملوخية خضراء.

طريقة التحضير:- نغسل الملوخية جيداً للتخلص من الرمل والطين، ونضعها بالمصفاة لتتخلص من الماء، وبعد أن تجف تماماً نخرطها.

نضع السمن بطاسة ونرفعها على النار ونضع عليها نصف كمية الثوم المفروم الثوم، ونقلب ليصير لونها ذهبي غامق ونضع عليها كوبان من الماء أو من الشوربة السابق إعدادها، ونضع مرقة الدجاج عليها.

عند غليان الماء نضع الملوخية ونهدي النار عليها، ونقوم بتحمير النصف الثاني من الثوم ببعض السمن وعندما تحمر نضعها على الملوخية ونترك الإناء بدون غطاء، وتقدم الملوخية ساخنة وبالهنا.

المصادر والمراجع