نصائح لحمل صحي

نصائح لحمل صحي

نبذة عامة

هناك عدة نصائح لحمل صحي مفيدة لصحة الحامل والجنين، وأيضا هناك نصائح لحمل صحي مرتكزة على التغذية السليمة للحامل، والحمل هي فترة طويلة و صعبة وشاقة على حياة كل نساء في العالم باختلاف الأزمنة القديم منها حيث الإهمال الطبيب ووصفات البدائية وصولا إلى زمننا الحالي والتقدم العلمي والتكنولوجي الكبير والعادات المجتمعات المختلفة والآراء السائدة والمشهورة والمعتقدات النسائية والوصفات الغريبة التي تدعي بعض النساء فاعليتها وقدرتها السحرية بسبب ما تمر به المرأة في تلك الفترة من تعب أو مشقة أو ألم وقلق وحاجتها نصائح لمواجهة مشكلاتها المختلفة في انتظار مولودها أو مولودتها صحية ومعافاة من كل ضرر واليوم سوف اعرض عليهم مجموعة من النصائح المهمة من أجل فترة حمل سليمة.

نصائح لحمل صحي

التغذية

  • يجب على المرأة في تلك الفترة الحرص على تناول طعام صحي ومفيد ويحتوي على المعادن والفيتامينات والبروتينات المهمة لبناء جسم قوي وسليم للطفل ومن أجل الحفاظ على الحالة الصحية للأم الحامل وعدم تعرضها للمشكلات خلال تلك الفترة وعليها اللجوء إلى الطبيب في حال التحير من فائدة أو ضرر أي شيء عليها فعليها الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه والمكسرات والمأكولات البحرية.
  • الابتعاد تمام عن الوجبات السريعة لما تحمله من سعرات حرارية مرتفعة وتضر الجسم ويفضل أيضا تجنب اللحوم المجهزة اللانشون والمشروبات الغازية والحلويات بقدر الإمكان.
إقرا أيضا :  أسباب حدوث زلال الحمل

النوم

  • يجب أن تحصل المرأة الحامل على وقت كافي من النوم والراحة خلال اليوم واختيار وضعية النوم السليمة وهي النوم على الجانب الأيسر بحيث يتدفق الأكسيجين للطفل وتجنب النوم على الظهر لأنه غير مناسب لفترة الحمل.

البشرة

  • يجب على المرأة الحامل الجمال بشرتها خلال تلك الفترة المرهقة واستخدام بعض الماسكات الطبيعية والتقليل من التعرض للشمس.
نصائح لحمل صحي
نصائح لحمل صحي

الرياضة

  • يجب أن تحرص المرأة الحامل على ممارسة بعض الأنشطة الرياضية البسيطة خلال فترة الحمل لأن ذلك يساعد بشكل كبير على مرور عملية الولادة بسهولة وتخفيف الألم الناتج عنها والابتعاد عن الأعمال المنزلية المرهقة
إقرا أيضا :  طرق علاج اكتئاب الحامل

الملابس

  • يجب على المرأة الحامل الحرص على ارتداء الملابس الواسعة والقطنية المريحة والتي تساعد على يشعرها بالراحة وعدم الاختناق أو الضارة بالجنين.

الحالة المزاجية

  • يجب الحرص على جعل المزاج العام للمرأة الحامل هو الفرح والسرور والاسترخاء الدائم لأن ذلك يؤثر على صحتها وصحة الجنين أيضا ويفضل الاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو قراءة الكتب المسلية مثل كتب النكات أو القصص المسلية.

المصادر والمراجع

 Eating Healthy During Pregnancy