مشروبات مفيدة في حرق الدهون

مشروبات مفيدة في حرق الدهون

كثيراً ما نسمع كلمة الرشاقة وعلاقتها بالحصة والجمال، والمعنى أن صحة وجمال الجسم مرتبط بالرشاقة، ولكن الأخيرة تحتاج إلى إرادة وصبر ولا تعتمد على التمني، والأصل في الوصول إلى الرشاقة هو حرق الدهون المخزنة بالجسم، وكعامل مساعد لحرق الدهون علينا بتناول بعض المشروبات الحارقة والمفيدة، والتي سنذكر البعض منها فيما يلي.

السمنة وحرق الدهون:-

حرق الدهون ، خسارة الوزن ، الوزن الزائد ، رجيم ، دايت

مشكلة الوزن الزائد مشكلة تخص قطاع كبير من الناس على مستوى العالم، وتزداد يوماً بعد يوم لانتشار المأكولات الجاهزة والمشروبات الجاهزة، وعدم وجود ثقافة ممارسة الرياضة في الكثير من المجتمعات، وترتبط السمنة بانتشار الأمراض كضغط الدم وتصلب الشرايين وداء السكري.

وتزداد المشكلة بالمجتمع العربي الذي تتفرغ فيه المرأة للبيت والمطبخ ولا تخرج للعمل إلا القليل، وتحاول إرضاء زوجها وأولادها بالتفنن في المأكولات والحلويات، ويزداد الأمر سوء وتتراكم الدهون الغير صحية التي سرعان ما تزيد من وزن أفراد العائلة بالكامل.

ما هو رجيم دوكان

المشروبات التي تساعد في حرق الدهون:-

الماء:- أفضل المشروبات الحارقة على الاطلاق وخاصة أنه يحتوي على صفر سعر حراري، ولا يكلفنا مادياً، ويعد الماء البارد والمثلج من المشروبات الحارقة للدهون لأن الجسم يستهلك الطاقة ليصل بالماء البارد إلى درجة الحرارة المناسبة لجهازه الهضمي.

وعلينا تناول الماء قبل تناول الطعام بربع الساعة لتساعد على تناول كميات أقل، ويمكن وضع الليمون على كوب من الماء وتناوله في الصباح على الريق، مما يزيد من حرق الدهون والتخلص من السموم المتراكمة بالكبد.

إقرا أيضا :  شرب المياه من أجل خسارة الوزن

الزنجبيل:- يساهم الزنجبيل في تحسن صحة الجسم بصفة عامة، ويقلل من نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول بالدم، كما ينظم عملية الهضم ويزيد من حرق الدهون المختزنة والزائدة، ويفضل تناوله طازج.

الشاي الأخضر:- من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة مما يقلل من الشهية، ويقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب لكونه مخفض هائل للكولسترول، ويساهم في تدفق الدم فيشعر الفرد بالهدوء ويتخلص من القلق والتوتر.

إقرا أيضا :  فوائد واضرار حقن حرق الدهون

القهوة والشاي الأسود:- تساهم القهوة في التخلص من الوزن الزائد لأنها تحتوي على الكافيين التي تنشط الجسم، مما يزيد من بذله للمجهود البدني الذي يستهلك الطاقة الناتجة من حرق الدهون، وتساعد مادة البوليفينول التي توجد بالشاي على حرق الدهون نتيجة لتفككها.