مدينة مرماريس في تركيا

مدينة مرماريس في تركيا

تعاد مدينة مرماريس من أحد مدن تركيا، وبسبب طبيعتها الخلابة والمميزة تعتبر من أهم المدن السياحية في دولة تركيا،
وأيضا لجوها المعتدل طوال العام، كما أنه تجتذب الكثير من السياح العرب لأن ثقافتها تشبه كثيراً الثقافة العربية، ونظراً لأن
مدينة مرماريس يعود تاريخها إلى عصور ما قبل الميلاد، فإنه تصم العديد من المباني والقصور الأثرية والتاريخية التى تجسد الحضارة الفارسية والفرعونية القديمة، وسوف نعرض عليكم في هذه المقالة أهم المعالم السياحية في مدينة مرماريس .

مدينة مرماريس في تركيا
مدينة مرماريس في تركيا

أهم معالم مدينة مرماريس

 تحتوي مدينة مرماريس على عدة معالم سياحية هامة، ولأن أكثر ما يهم جميع السياح هو التعرف على أهم المعالم
السياحية الخاصة بالمدينة الراغبين بزيارتها، فإن أهم المعالم السياحية في مدينة مرماريس ما يلي:

  • قلعة مرماريس

توجد قلعة مرماريس خلف مرفأ اليخوت، وتعتبر من أهم وأقدم المعالم السياحية في مرماريس ، ولكن طرأ عليها العديد من التجديدات والترميمات إلى أن تحولت إلى متحف في عام ١٩٩١، وأصبحت تضم العديد من القطع الأثرية والتاريخية الخاصة بالحضارة البيزنطية.

  • خان حفصة سلطان 

يعتبر أيضاً خان حفصة سلطان من أقدم المباني في مدينة مرماريس، وقد تم بناؤها في عام ١٥٤٥ بواسطة العثمانيين،
ولكنه الآن تحول إلى فندق يقين به السياح، كما أنه يضم العديد من المحلات التجارية التى يستطيع السياح شراء التحف
والهدايا التذكارية.

  • مرفأ مرماريس

يعتبر مرفأ ميراميس من أهم المعالم في مرماريس، لأنه يضم العديد من اليخوت التي ترسو على طول رصيفه، كما أنه يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي التى تقدم أشهر الاكلات التقليدية التركية، كما أن يستطيع السياح الاستمتاع العازفين والموسيقيين الذين يعزفون على طول رصيف المرفأ.

  • مقابر الصخور 

تعتبر مقابر الصخور من الأماكن والمعالم المميزة في مدينة مرماريس، حيث تحتوي على منحوتات صخرية للكهوف، وغيرها من الأشكال المعقدة، ويستطيع السياح الاستمتاع بمشاهدة هذه المنحوتات عن طريق القيام بجولة في القوارب البحرية.

  • حديقة جينان 

تعتبر حديقة جينان من أجمل الحدائق وأشهرها في مدينة ميراميس، وتتميز بتصميمها على طريقة معمار الصين، وذلك لأنها تعتبر تجسيد مدينة جينان في الصين، لذا فإنها تضم معبد صيني، وأيضا العديد من الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة والرائعة.

  • مسجد ابراهيم اغا القديم 

يعتبر مسجد إبراهيم آغا من أقدم المساجد في مرماريس، لذا فهو مسجد أثري وتاريخي، وقد تم بناؤه في عام ١٧٨٩، ويتميز هذا المسجد بتصميم البسيط ولكن جذاب ومميز، كما أنه يحتوي على قبة حجرية على قمته.

إقرا أيضا :  فوائد الماء الساخن لجسم الإنسان

المصادر والمراجع