ما هي فوائد شجرة النبق الصحية العديدة

ما هي فوائد شجرة النبق الصحية العديدة

ما فوائد شجرة النبق

شجرة النبق هي نوع من أنواع الأشجار التي تتميز برائحة عطرية جميلة تجذب كل من حولها بسبب هذه الرائحة العطرية الرائعة و شجرة النبق لها العديد من الأسماء مثل شجرة السدر بما أنها تتميز بطعم ومذاق رائع فيتم إدخالها في بعض أنواع الطعام والسلطات فهي تعتبر نوع من أنواع الفواكه شجرة النبق لها العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة الإنسان وتدخل أيضا شجرة النَبق في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان ولها أيضا. قيمة غذائية عالية لأنها تحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات والأملاح والمعادن ومضادات الأكسدة والنشويات أيضا والآن سوف نشرح في هذا المقال فوائد شجرة النَبق.

ما هي فوائد شجرة النَبق

  • حيث إن ثمار شجرة النبق لها فائدة كبيرة في علاج بعض أمراض الجهاز الهضمي حيث يساعد مشروب شجرة النبق على فتح الشهية وطرد الديدان وطرد الغازات أيضا ويستعمل أيضا مشروب شجرة. النبق لعلاج الحموضة التي تصيب المعدة وأيضا في علاج قرحة المعدة.
  • نظرا لاحتواء شجرة النَبق على مضادات الأكسدة في مشروب شجرة النَبق يعمل كملين لعلاج الإمساك الذي يصيب الإنسان فهو مشروب سهل الهضم وسريع الامتصاص ويستخدم أيضا في علاج التقلصات والمغص الذي يصيب الأطفال الرضع والأطفال الصغار أيضا.
  • ونظرا لأن شجرة النَبق تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية وتقوم بتقوية المناعة لنقوم بمقاومة بعض الأمراض ويتم استخدام شجرة النَبق في عمل ما يسمى بعسل السدر فمن المعروف أن عسل السدر يقوم بتقوية جهاز المناعة عند الإنسان لمحاربة الأمراض وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية.
إقرا أيضا :  فوائد النعناع وأضراره الصحية المتعددة
ما هي فوائد شجرة النَبق
ما هي فوائد شجرة النَبق

فوائد شجرة النبق الأخرى

  • يعمل النبق على تقوية عضلة القلب ويساعد في علاج بعض حالات ضغط الدم المرتفع ويساعد أيضا على تقليل نسبة الكولسترول في الدم عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول عندهم فيعمل على حماية القلب من الجلطات والسكتات القلبية التي تصيبه نتيجة لارتفاع ضغط الدم.
  • يستعمل في علاج التهابات الفم واللثة عند استعمال ثماره كغسول للفم فيقوم بتطهير الفم من الميكروبات والبكتريا والفطريات التي توجد داخل الفم ويعمل أيضا كمسكن في حالة وجع الأسنان الذي يعاني منه بعض الأشخاص حيث ان وجع الأسنان يكون وجع غير محتمل ويتمنى الشكل وقتها زوال هذا الألم بأي طريقة كانت.
  • يستخدم أيضا النبق في علاج التهابات المفاصل والعظام حيث تستخدم ثماره في عمل دهان أو بخاخ للمفاصل تعمل على إزالة الآلام فيها والقضاء على الالتهابات.
  • يعمل النبق على ظهور البشرة أكثر نضارة وحيوية ومحاربة التجاعيد والتخلص من حبوب البشرة عند استعماله كماسك للبشرة.
إقرا أيضا :  فوائد حب الرشاد لصحة الشعر والعظام

المصادر والمراجع

Rhamnus (plant)

Buckthorn: How can a shrub be so harmful?