ما هي تجارة العملات

ما هي تجارة العملات

تجارة العملات

مصطلح تجارة العملات أو “Forex”، هو سوق عالمي لامركزي يتم فيه تداول العملات في جميع أنحاء العالم ويتم تبادلها بين البلدان على أساس أسعار صرفها، ويعد سوق فوركس واحدًا من أكبر الأسواق التجارية للصناديق حيث يبلغ حجم الصندوق التقريبي حوالي 5 تريليونات دولار، وتعتمد هذه التجارة بشكل أساسي على بيع وشراء العملات من جميع أنحاء العالم، من أجل تحقيق هامش ربح عن طريق بيع العملة في حالة الارتفاع والشراء في التراجع، ثم ومن ثم تبدأ عملية التداول، وعلى الرغم من أن هذا شكل من أشكال التداول المربح، إلا أنه ينطوي على مخاطرة كبيرة في التداول وقد يتسبب في بعض الأحيان في خسائر كبيرة لتجار العملات والمتحمسين.

الجهات المتخصصة في تجارة العملات

البنوك:

واحدة من أكثر الجهات تداولا للعملات بشكل يومي ومبالغ كبيرة، بعضها يصل إلى مليارات الدولارات على أساس يومي، وغالبًا ما يعمل البنك كممثل للعملاء.

الأفراد:

يقوم بعض الأفراد أيضًا بتبادل العملات في سوق الفوركس ويقومون بتحويل العملات في رحلاتهم، وعادةً من خلال مصرفهم أو من خلال مكاتب تغيير العملات ومكاتب صرف العملات الموجودة في العديد من البلدان والمطارات في جميع أنحاء العالم.

إقرا أيضا :  تعريف تجزئة السوق

شركات الاستثمار:

أحد الركائز الأساسية لتداول الفوركس ، حيث تقوم العديد من الشركات بتبادل العملات في سوق الصرف الأجنبي للتداول أو بيع وشراء سلع مختلفة أو تقديم خدمات لشركات أخرى.

البنوك المركزية في البلدان:

تلعب البنوك المركزية في البلدان دورًا مهمًا في سوق الصرف الأجنبي، حيث يمكنها التحكم في ارتفاع أو انخفاض العملات الأجنبية في البلاد وتحقيق الاستقرار في الدولة، ويمكنها استخدام الاحتياطي الأجنبي في الميزانية العامة.

 

مهارات الشخص الذي يرغب في تجارة العملات

  • يجب قبول فكرة الخسارة لأنها تمثل نسبة كبيرة من تجارة العملات.
  • المرونة في تطوير استراتيجية الأعمال وسرعة التكيف مع التطورات على الساحة الدولية من أجل تحقيق الهدف المنشود
  • يجب اتباع الخطوات التجارية الصحيحة الموصى بها من قبل الاقتصاديين.
  • التسرع خطأ خطير في هذا النوع من التجارة ، لذلك يجب توخي الحذر في جميع القرارات والخطوات.
  • قبل البدء في الممارسة العملية، يرجى دراسة سوق الصرف الأجنبي بعناية.
  • عدم الإفراط في حجم التداول، لأن في حالة حدوث أي اضطرابات مفاجئة في سوق الصرف الأجنبي، قد يؤدي إلى زيادة في الخسائر.
إقرا أيضا :  عناصر الترويج والإعلان

"مهارات

المصادر والمراجع