ما هو مجلد السبام spam

ما هو مجلد السبام spam

رسائل spam

spam هو الرسائل المزعجة، والوهمية التي يقوم المحترفين بإرسالها إلى جميع الأفراد الذين يمتلكون البطاقات المصرفية، والحسابات الخاصة بالتسوق، أو باي بال، و spam تظهر على هيئة رسالة حقيقية مرسلة من المواقع الرسمية للبطاقة المصرفية التي تكون عبارة عن إيميل مرسل إلى الشخص.

 الأدوات التي يعتمد عليها محترفي spam

  • السكامة

وهي تعد الصفحة المزورة التي يتم إرسالها إلى جميع الضحايا، فيقوم الضحية بكتابه البيانات التي تخصه، والتي من أهمها بيانات بطاقته المصرفية، أو الحساب الخاص به في الباي بال، وهذه الصفحة المزورة يتم رفعها على شل، كما يريد السبام.

  • البنل أو الشيل

هي عبارة عن الإستضافة التي يقوم المحترفين في السبام بشرائها، أو بسرقتها، أو بأخذها بالشكل المجاني، لأن السبام محترفون في التلصص، والإحتيال على الآخرين.

  • من ادوات spam الميل ليست

هي القائمة الكبيرة من الإيميلات التي تم فلترتها، وفحصها حتى يتمكن السبام من إرسالها، ومن خلال هذه القائمة يقوم بإرسال الرسائل المزيفة إلى الأشخاص من برامج الدوركات، أو المواقع التي تعطي عدد كبير من الإيميلات العشوائية، وعملية جمع الميل ليست من العمليات السهلة، والبسيطة.

الميل ليست
الميل ليست
  • الإتشيكر

هي الأداة التي تهتم بفحص قائمة الإيميلات، و يقوم بعملية الفحص محترفي السبام، حتى يتعرفوا على الإيميلات المتاحة، وتمكنه من استخدامها، وهذه الأداة يتم عملية البرمجة لها على حسب المواقع المستهدفة، بمعنى أنه يتم بناء على تواجد هذه الإيميلات في الباي بال، أو في البنك الرسمي للبطاقة المصرفية، الإتشكر من الأمور الصعبة جدا في عملية السرقة.

  • الميلر
إقرا أيضا :  ما دور تقنيات المعلومات وما مجالاتها

تستخدم هذه الأداة في إرسال الرسائل المزيفة إلى الضحايا، ويعتبر الميلر من الأمور الضرورية، والمهمة جدا بالنسبة لمحترفي السبام، لأنه إذا كان الميلر ضعيف، فإن جميع الرسائل التي يتم إرسالها إلى الضحايا تظهر في صندوق الرسائل الاحتيالية، ويتعرف الضحايا عليها، وأنها طريقه لسرقتهم، ولهذا فأنهم يبحثون على الميلر القوي الذي يتمكن من إرسال الرسائل إلى أي صندوق وارد حتى ينخدع الضحايا بسهول.

  • اللتر
إقرا أيضا :  كل ما يمكن معرفته عن إدمان الإنترنت

 والمقصود به هنا هو محتوى الرسالة، أو نصها، ويتم إعداد اللتر بكل دقة، واتقان، حتى لا تختلف بشكل نهائي عن الرسائل التي يرسلها البنك الحقيقي، أو الباي بال.

طرق تفادى سرقة حسابك من spam

عدم فتح الروابط المجهولة التي تأتي في رسائل spam عند وصول البريد الوارد، فإننا يمكن أن نقوم بفتحها، ومع التعرف على الروابط المزيفة، أو ترك الرسالة كما هي دون فتحها، وتذهب مباشرة الرسالة إلى الموقع الرسمي للباي بال، أو البنك الحقيقي ليتأكد من صحتها.

المصادر والمراجع