كيفية عمل دعوة الكترونية

كيفية عمل دعوة الكترونية

كيفية عمل دعوة إلكترونية تساؤل قد نبحث عن إجابته عنه نظرًا لانتشار ظاهرة عمل دعوة الكترونية في وقتنا الحالي بدلا من الدعوات التقليدية  بعد الانتشار السريع للتكنولوجيا تم إلغاء العديد من التقاليد القديمة التي كانت تفرض دائما في المناسبات عمل دعوه ورقية وأصبحت عن طريق الإنترنت وهناك أكثر من طريقة سهلة توضح كيفية عمل دعَوة إلكِترونية.

ما هي الدعوة الاكترونية 

الدعوة هي تقليد اعتاد على تقديمها الأشخاص في المناسبات المختلفة مثل مناسبة الزفاف أو حفلات أعياد الميلاد وقد تكون المناسبة عائلية، الأمر الذي يستدعي  تقديم دعوى لأشخاص بعينهم وقد تكون المناسبة عامه وفي تلك الحالة يمكن استخدام الدعوة الإلكترونية أسهل وأسرع وغير مكلفة لدعوة مئات الأشخاص.

طريقة عمل دعوة الكترونية بواسطة الهاتف المحمول

يمكن بكل سهولة عمل دعوة إلكترونية عن طريق الهاتف بواسطة مجموعة من البرامج صممت خصيصًا لتلك الأغراض .

  • أولا Touchnote Cards:
    هو أحد البرامج الذي يمكن من خلاله تصميم العديد من الدعوات الإلكترونية وهو خاص بهواتف الآيفون التي تعمل بنظام ios، وتتم فيه من خلال إنزال الصور الخاصة على تصاميم بطاقات الدعوة الموجودة بالبرنامج مع إمكانية مشاركتها مع الغير، ويتميز البرنامج بوجود مجموعة كبيرة من الفلاتر المصممة يمكن استخدامها فهي تعطي للدعوة شكل جذاب، بالإضافة  ذلك يوفر البرنامج العديد من المقاطع والرسائل الجميلة التي يمكن إضافتها إلى الدعوة.
إقرا أيضا :  معلومات عن الجرائم الالكترونية
كيفية عمل دعوة الكترونية
كيفية عمل دعوة الكترونية
  • برنامج mini movie:
    هو أحد البرامج المميزة التي يمكن استخدامها لعمل الدعوات الإلكترونية وبشكل خاص دعوات الزفاف أو دعوات الاحتفال بالتخرج من الجامعة ولكن شكل الدعوى تبدو مختلفة كليًا فستكون على شكل فيديو، وتتم من خلال عدة خطوات فقط كل ما عليك هو تحميل الصور التي تريدها وبعد ذلك الخطوة الثانية تكون للبرنامج يستخدمها في عمل دعوى رائعة، الطريقة الثانية تكون من خلال تحميل مقطع فيديو جاهز عبر الإنترنت وإضافة بعض التأثيرات من ألوان وفلاتر بواسطة البرنامج لتكتمل الدعوة بشكل مذهل.

طريقة عمل دعوة الكترونية عن طريق الفيسبوك

أصبح من السهل جدا في وقتنا الحالي عمل الدعوة الإلكترونية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي من خلال خطوات بسيطة.

  • أولًا خطوة نقوم بإضافة الدعوة أو المناسبة في الصفحة الشخصية الخاصة بنا، بعد ذلك نقوم بالضغط على أيقونة دعوة التي تكون في المُعتاد موجودة في الخانة السفلية من الغلاف.
  • ثانيًا نقوم بتحديد الطريقة التي نريد أن يصل بها الدعوة إلى الأصدقاء الموجودين على فيسبوك، بإحدى الطريقتين كرسالة نصية أو إيميل ويمكن أيضًا توصيلها بواسطة تطبيق فيسبوك بذاته.
  • أخيرًا تحديد الأشخاص الذين وقع عليهم الاختيار ثم النقر على إرسال الدعوات.
إقرا أيضا :   مجالات تطبيقات الاستشعار عن بعد 

المصادر والمراجع