كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة

كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة

كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة

كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة سوف نحدث عنها خلال هذا المقال حيث تعتبر المذاكرة  مع الأطفال من التحديات التي تواجه الآباء، وخاصة عندما يجد الولدين طفلهم لا يريد المذاكرة ويرفض أن يقوم بواجباته أو فروضه اليومية من الواجبات والمذاكرة، وقد يجد الوالدان صعوبة في التعامل مع هذه المشكلة، والتي تعتبر من أكثر المشاكل التي من الممكن ان تواجه الكثير من الآباء والأمهات، ويعتقد الكثير من الأطفال أن المذاكرة والدراسة هي تقييد الطفل من اللعب واللهو، إما من ناحية أخرى يجب على المعلم أن يقوم بالتقرب إلى الطفل وأن يحببه في المذاكرة والدراسة عامه، وهذا من خلال خلق جو من  البهجة والفرحة لطلاب وهذا من خلال بعض الأنشطة الاجتماعية المفيدة للطفل وأيضا تكون جزء من الدراسة والمذاكرة، وهنا في هذه المقال سوف نتعرف على كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة.

كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة

  • يجب على الآباء والأمهات أن يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم، وهذا عندما يجد الطفل أمه أو ولده يعتاد القراءة دائما فهذا سوف يكون دافع قوي للطفل لكي يحب ان يقلد ولديها في القراءة والتعلم.
  • يجب على الأم أن لا تضغط على الطفل في تحصيل جميع الواجبات مرة واحدة بل يلزم على الأم تقسيم الواجبات والمذاكرة إلى أقسام حتى لا يشعر الطفل بالملل أو الزهق، وأيضا حتى يستوعب الطفل ومن الممكن أن تنقسم المذاكرة عليه الى عدة أيام خلال الأسبوع.
  • يجب على الأم أن تعرف جيدا ان الهدف من المذاكرة ليس العلامة لكن التركيز على فهم الطفل وان يكون الطفل مدرك جيدا لما يدرسه وهذا يبقى بالفهم وليس بالحفظ.
إقرا أيضا :  كيف أعالج صفة الكذب لدى طفلي
كيفية جعل الطِفل يحب المذاكرة
كيفية جعل الطِفل يحب المذاكرة
  • يجب على الآباء والأمهات أن تنوع في حياة أبنائهم وهذا يكون بتنمية مهاراتهم في الموسيقى أو الرياضة أو الرسم وهذا حتى يشعر الطفل بالتنوع في حياته وان يشعر أيضا أن الحياة ليست فقط مجرد مذاكرة ودراسة فقط بل في التنوع في الأنشطة والمهارات مثل الرسم والكثير من الهوايات التي من الممكن أن يقوم الطفل بالاقتناء بيه.
  • يلزم على الأم أن تعلم طفلها أن المذاكرة هدف لأشياء جميلة سوف تحصل له في المستقبل.
  • يجب أتاحت الفرصة للطفل للقيام ببعض الأنشطة والهوايات التي يفضل أن يقوم به فهذا يكون نوع من أنواع المكافأة له على انجاز بعض الواجبات الدراسية الخاصة بيه ويجب ترك له مساحة وحرية التصرف في هذا الوقت المخصص له في اللعب وممارسة بعض الهوايات والألعاب.
إقرا أيضا :  ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الأطفال

المصادر والمراجع