كيفية تنظيف الكؤوس الزجاجية

كيفية تنظيف الكؤوس الزجاجية

غسالة الصحون و تنظيف الكؤوس الزجاجية 

من أفضل اختراعات القرن بالتأكيد غسالة الصحون ، ألا توافق؟ نحن نوفر الكثير من الوقت كل يوم من خلال عدم الاضطرار إلى القيام بجميع الأطباق القذرة باليد. لسوء الحظ ، تأتي غسالة الصحون مع الجانب السلبي. بعد فترة من الزمن، ستظهر لك كؤوس الشرب الزجاجية الخاصة بك غشاءً أبيضاً كالغيوم. حتى بعد شطف الكؤوس الزجاجية ، لا يمكن حفظها بعد الآن. ستمكنك هذه الخدعة من تنظيف هذه الكؤوس بسرعة كبيرة.

سبب تكون الأغشية على الكُؤوس الزّجاجيّة

الغشاء الغيومي على كؤوسك الزجاجية هو تراكم للمعادن الناجمة عن الماء العسر. يمكن أن تتسبب بقايا الطعام العنيدة أو الخدوش في الكؤوس أيضًا في ظهور هذا الغشاء الأبيض. لذا ، كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هذا الغشاء ناتجة عن الماء العسر أو عن طريق الخدوش؟ ببساطة: افرك قطرة من الخل الأبيض على سطح غائم باستخدام إصبعك. إذا اختفتى الغشاء أو تحرك ، فسيكون سببها الماء العسر. إذا لم يختفِ الغشاء ، فربما توجد بعض الخدوش على الزجاج.

نصائح لتنظيف الكؤوس الزجاجية

نصائح لتنظيف الكؤوس الزجاجية
نصائح لتنظيف الكؤوس الزجاجية

إذا كانت الكؤوس تحتوي على غشاء غيومي ناتج عن الماء العسر ، فيمكنك تنظيفها ببعض الخل الأبيض. تتسبب المعادن الأساسية الموجودة في الماء في الترسبات ، و سيؤدي حمض خفيف (مثل الخل) إلى تحييد هذه المعادن وتذويبها. اشطف الزجاج بالماء الساخن. تحتاج إلى شطفه لأن مساند الصابون يمكن أن يتفاعل مع الخل و يترك وراءه طبقة دهنية. بعد ذلك ، انقع اسفنجة في الخل واستخدمها لفرك الغشاء الغائم تمامًا. يجب عليك مرة أخرى شطف الزجاج بالماء الساخن. إذا كان هناك أي من الأغشية الباقية على الزجاج ، فيجب عليك إعطاء الخل مزيدًا من الوقت لفعل شيء ما. انقع بعض المناشف الورقية في الخل و لف الزجاج بهم ، من الداخل و الخارج. انتظر حوالي خمس عشرة دقيقة ثم اشطف الزجاج بالماء الساخن مرة أخرى. ستكون كؤوسك نظيفة بشكل جميل مرة أخرى.

المصادر و المراجع

How to Clean Cloudy Glasses