فوائد اكليل الجبل للذاكرة

فوائد اكليل الجبل للذاكرة

اكليل الجبل

هناك فوائد اكليل الجبل كثيرة ومختلفة، ويمكن الاستفادة من فوائد اكليل الجبل من خلال اضافته الى الكثير من الأطعمة الخاصة بك، واكليل الجبل يعرف أيضًا في الكثير من البلدان بالروز ماري أو بحصى البان، وهو عبارة عن عشبة من الأوراق الخضراء وتعود أصولها إلى البحر الأبيض المتوسط، ويعد من الفصيلة الشفوية ومنها الزعتر والنعناع والريحان والخزامى أيضًا.

معلومات عن اكليل الجبل

هناك الكثير من المعلومات المختلفة لإكليل الجبل والتي يمكنك أن تتعرف عليها حتى تستطيع إضافته من بعد ذلك إلى الكثير من الأطعمة الخاصة بك، ومن أهم تلك المعلومات هي:

  • يساعد إكليل الجبل على تحسن الذاكرة وتقويتها ضد الكثير من الصدمات الأخرى، كما أنه يساعد أيضًا على زيادة التركيز والقدرة على تذكر المزيد من المعلومات.
  • كان اليونانيون يكثرون من تناول إكليل الجبل وهذا يرجع إلى انهم ذوات ذاكرة قوية ومميزة عن غيرهم من الأشخاص الأخريين، حيث أنه يحافظ على عدة هدر المواد الخاصة بالذاكرة وتخزين المعلومات.
  • كما أن استنشاق زيت إكليل الجبل يعمل على تحسين الذاكرة ويحسن من وظائف الدماغ، كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بالزهايمر والخرف المبكر أو المتأخر.

الجرعات المختلفة من إكليل الجبل

هناك جرعات مناسبة من الممكن أن تتعرف عليها، حيث انك تستطيع بهذه الطريقة أن تؤخذ الجرعات المناسبة لك بالشكل المثالي:

  • جرعات تُؤخذ عن طريق الاستنشاق: وهنا يسمى بالعلاج العطري وهو عبارة عن قطر أربع قطرات من الزيت على قطعة من القماشة ومن ثم استنشاقها مرارا وتكرارا.
  • جرعات عن طريق الشرب: من الممكن أن تقوم بتناول تلك العشبة عن طريق الغلي مع معلقة من عسل النحل حتى تحصل على المزيد من العناصر الغذائية والمنافع الأخرى.
إقرا أيضا :  أهم فوائد عشبة العصفر العديدة

فوائد اكليل الجبل

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال تلك العشب الأخضر ومن أهم تلك الفوائد هي:

  • العلاج العطري: إذا تعرضت بعض من الحزن أو الإرهاق فهنا الأمر يتطلب استنشاق رائحة مهدئة ومناسبة، لذلك يمكنك أن تحصل على تلك الزيت بشكل جيد ورائع حيث أنها تزيد من نشاط الدماغ وتعمل على تحفيز التفكير.
  • علاج الثعلبة: من الممكن أن تقوم باستخدام تلك العشبة في مكافحة سقوط الشعر، حيث أن هناك الكثير من الدراسات التي أوضحت أن إكليل الجبل له الكثير من المميزات والفوائد التي تعمل على تحسين فروة الرأس.
  • علاج السرطان: يعمل إكليل الجبل على معالجة الأمراض السرطانية حيث أنه يساعدك على تثبيط وعدم تنشيط الخلايا السرطانية بشكل قوي وكبير، وبالإضافة إلى تلك المعلومات أنه يحميك ويقي من الخلايا السرطانية.
إقرا أيضا :  أهم الفوائد الصحية للبصل

المصادر والمراجع