كيفية تنظيف الجزء السفلي للمكواة

كيفية تنظيف الجزء السفلي للمكواة

الجزء السفلي للمكواة

التنظيف هو أحد الضروريات اليومية التي لا يمكنك التخلي عنها ، إذ يجب عليك تنظيف منزلك يومياً بشكل جيد حتى لا تضطر فيما بعد لقيام بورشة تنظيف كبيرة. عادةً ما ينظف الناس الغرف بشكل يومي ، لأنها هي أكثر الأماكن اتساخاً حسب ما يعتقدون ، بسبب الجلوس والنوم فيها ، ولكن هل فكرت يوماً في تنظيف بعض الأدوات أو الأجهزة الكهربائية التي تستخدمها في منزلك؟! تحتوي منازلنا على عدد كبير من الأدوات والأجهزة الكهربائية مثل الشاشات والغسالات والثلاجات والمكانس الكهربائية ، ويوجد كذلك بعض الأدوات الصغيرة مثل المكواة ، وهي جهاز مهم في كل بيت ، إذ يعمل على جعل الناس يبدون بأبهى حلة. هل فكرت يوماً أن المكواة قد تسبب لك بعض البقع غير المرغوب فيها على الملابس بسبب اتساخ سطحها السفلي؟! عليك دائماً تنظيف الجزء السفلي للمكواة ، وهذه هي الطريقة المثلى للقيام بذلك.
على الرغم من أن الكثير من الناس لا يفضلون الكي ، إلا أنه جزء مهم في الحياة. بالكاد يمكنك الذهاب للعمل مرتدياً قميصاً مجعداً! لسوء الحظ ، سوف يحترق سطح المكواة الأسفل بعد استخدامها لبعض الوقت. لكن لدينا خدعة لذلك!

المَكواة المحروقة

إنه أمر مزعج للغاية : بعد فترة من الوقت يتغير لون قاع المكواة (وتسمى أيضًا “القاعدة الوحيدة”) ويمكن
أن يصبح محروقًا. قد لا ترغب في استخدامه بعد الآن عندما يكون متسخًا ؛ ماذا لو كانت البقعة على بلوزة
بيضاء جميلة؟! لحسن الحظ ، هناك خدعة بسيطة للغاية يمكنك استخدامها لتنظيف قاعدة مكواة الملابس
الخاصة بك في أي وقت من الأوقات على الإطلاق. سيعود إلى اللون الذي يجب أن يكون عليه. حقيقة ممتعة: نحن على يقين من أنك تمتلك بالفعل هذا العنصر السحري!

طريقة تنظيف وتلميع الجزء السفلي للمكواة

طريقة تنظيف وتلميع الجزء السفلي للمكواة
طريقة تنظيف وتلميع الجزء السفلي للمكواة

العنصر الرخيص والمشترك الذي نتحدث عنه هو الملح. سيجعل المكواة الخاصة بك تبدو جيدة مثل الجديدة! خذ منشفة شاي قديمة (أو قميصًا أبيضاً (قديم)) وضعها على طاولة الكي. بعد ذلك ، قم برش كمية كبيرة من الملح على منشفة الشاي. كي منشفة الشاي المغطاة بالملح (بدون البخار!). سترى أن صفيحة المكواة ستكون نظيفة تمامًا مرة أخرى! خدعة مفيدة ، أليس كذلك؟

المصادر و المراجع

How to Clean the Bottom of an Iron