كيفية التخلص من التعب والإرهاق

كيفية التخلص من التعب والإرهاق

التخلص من التعب و الإرهاق

يبحث العديد عن كيفية التخلص من التعب و الإرهاق ، فكل إنسان لديه الكثير من المهام، و يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل التعب و الإرهاق خلال يومه، فيبدأ الشخص في تنفيذ مهامه بداية من الوقت الذي يستيقظ فيه وحتى آخر اليوم، و هناك بعض الأشخاص و خصوصًا الأمهات يجيدون صعوبة كبيرة في إيجاد وقت خلال اليوم للراحة ولو ساعة واحد، كل هذا الكم من الأعمال الشاقة يجعل كل شخص منا يتساءل كيف أتخلص من التعب والإرهاق؟ بعض الاقتراحات التي تساعدك على الإحساس بالراحة والاسترخاء.

خطوات التخلص التعب و الإرهاق

خطوات التخلص من التعب و الإرهاق

  • التواجد في أماكن مفتوحة للاستمتاع بالطبيعة: إن التواصل مع الطبيعة وتأمل بديع خلق الله يساعد الإنسان على صفاء الذهن ويبعده عن مشكلاته اليومية فما عليك سوى أن تجلس في مكان مفتوح مثل حديقة منزلك أو سطح مبنى عالي وتستمتع بمشاهدة السماء الزرقاء والنجوم والقمر والأفضل لو مكان به زرع أخضر فهو يساعد كثيرًا على الاستجمام ويمنحك الأكسجين النقي الذي يعيد لروحك الانتعاش.
  • الملح الإنجليزي ممتاز لعلاج الإرهاق: الدراسات أثبتت أنه عند فرك الجسم بالملح الإنجليزي فهذا من شأنه أن يحفز المخ على إنتاج مادة السيروتونين المسئولة على تحسين المزاج والشعور بالراحة فحاول أن تجعلها عادة يومية بعد الرجوع من العمل أو في آخر اليوم قبل الخلود للنوم.
  • حمام دافئ مضاف إليه زيوت عطرية : فإن الاستلقاء في حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ المضاف إليه إحدى الزيوت التي تساعد على الاسترخاء مثل زيت النعناع أو زيت البابونج أو زيت اللافندر أو زيت الصندل أو زيت الياسمين سيمنحك شعور رائع بالراحة بعد تعب اليوم الطويل فحاول أن تضم هذه العادة إلى روتين يومك.
إقرا أيضا :  أحلام اليقظة بين فوائد وأضرار

تمارين للتخلص من التعب و الإرهاق

  • الشعور بالإرهاق لا يصاحب الذين يتحركون كثيرا فقط بل أيضًا الاستلقاء على الأريكة طوال اليوم دون ممارسة أي نشاط من شأنه أيضا أن يصيبك بالشعور بالإنهاك الشديد ويجعلك تسأل كيف أتخلص من التعب والإرهاق؟ والإجابة تكون في ممارسة بعض الأنشطة الخفيفة مثل المشي لنصف ساعة أو ركوب الدراجة الهوائية أو الركض في المكان أمام التلفاز.
  • نزهة قصيرة في نهاية الأسبوع : إن الحياة الروتينية تصيب الإنسان بالملل وتجعله يشعر بأنه متعب من كل شيء فاحرص في عطلة نهاية الأسبوع على اصطحاب الأسرة في نزهة بسيطة مثل تناول العشاء خارج المنزل أو زيارة بعض الأقارب.
إقرا أيضا :  ادمان السفر وآثاره السلبية

المصادر و المراجع

Fatigue