كيفية زراعة الشمندر

كيفية زراعة الشمندر

عن الشمندر

قد يكون زراعة الشمندر أحد أسهل الخضروات وأكثرها تنوعًا في عملية الزرع. سيقدر البستانيون المبتدئين مدى سهولة إعادة زرع شتلة الشمندر، وكذلك نسبة النجاح العالية في بقائهم. فيما يلي العناصر الأساسية، بما في ذلك جذور الزرع، حتى إذا كان الشمندر يحتوي على شريط طويل.

كل ما يتعلق بعملية زراعة الشمندر

أفضل وقت للزرع
اختر أفضل وقت للزرع ، أو ستواجه خطر قتل النبات. في كثير من الحالات، يكون الشمندر آمنًا للزراعة عندما تحتوي الشتلات على مجموعتين على الأقل من الأوراق الحقيقية. سيكون عليك القيام بحفر قليل للتحقق من جذور الشمندر. يجب أن يكون هناك نظام جذر راسخ يمكن أن يحتفظ بالتربة. عند استيفاء هذين الشرطين ، يمكنك زراعة الشمندر بأمان.

زرعها في وعاء أكبر
الشمندر عبارة عن نباتات متعددة الاستخدامات، والتي يمكنك أن تبدأ داخل المنزل قبل الزرع إلى أوعية أكبر في الخارج. ضع أكثر من بذرة واحدة في وعاء وانتظر حتى تبدأ في البروز قبل تحريكها. لا تقطف النبات من الوعاء حتى تظهر الأوراق الحقيقية الأولى.

  • عندما يكون لديك ما يكفي من النمو ، استخدم قلم رصاص أو عصا المصاصة أو سكين الزبدة لإثارة الشتلات الأخرى برفق.
  • ارفع النبات من الوعاء بالأوراق (لا ينبع أبداً) ثم ضعه في الأواني الجديدة.
  • إذا كنت تريد قوة أكبر للشمندر الخاص بك (الاستعداد لظروف أكثر قسوة)، افعل ذلك قبل زرعها. عندما يبدأ الشمندر بالنمو، انقله للخارج لفترة قصيرة من الزمن. وقم بزيادة هذه الفترة في كل مرة. عندما تكون جاهزة للزرع ، ستكون أيضًا جاهزة للظروف القاسية.
إقرا أيضا :  كيفية صبغ الملابس في المنزل

زرعها في الحديقة
إذا كنت تريد أن تزرع مباشرة في حديقة ، فقم فقط بزرع شتلات الشمندر الخاصة بك في أرض رطبة. لا ينبغي أن يكون جافًا جدًا أو مبتلًا، لكن يجب أن يكون رطبًا بدرجة كافية لأنه عند الضغط على يدك على مياه التربة ، يتم الضغط عليها أيضًا.
إذا نما الشمندر ووصلت العديد من الجذور التي إلى قاع الوعاء، فيجب عليك أولاً فك الجذور بعناية. احرص على عدم الإضرار بالجذر الطويل ، لأن هذا هو الوريد الرئيسي للشمندر.

الخطوات الأخيرة في زراعة الشمندر

الخطوات الأخيرة في زراعة الشمندر
الخطوات الأخيرة في زراعة الشمندر
  • قم بسقي الشمندر المزروع حديثًا برذاذ لطيف من الماء عدة مرات يوميًا ، مما يسمح للمياه بالامتصاص في التربة قبل كل رذاذ.
  • تأكد من وجود كمية كافية من الماء حتى يستقر حول الجذور. يمكنك التحقق من العمق عن طريق إدخال إصبعك على عمق الجذر ، ثم إضافة الماء حتى تشعر بالتربة المبللة.
  • لا تزرع أثناء شمس الظهيرة لأن الحرارة يمكن أن تجف الجذور.
  • حماية الشتلات الصغيرة عن طريق وضع المعاوضة أو سلة الفراولة عليها.
إقرا أيضا :  كيفية إبعاد القطط عن الحديقة

المصادر والمراجع