كتب للمبتدئين في القراءة

كتب للمبتدئين في القراءة

القراءة للمبتدئين

إعداد قائمة كتب للمبتدئين ليس بالأمر العادي، لأنه يمكن أن يشكل انطباعًا إيجابيًا ومتينًا إذا كان الترشيح جيدًا، أو يمكن أن يكون  إعداد قائمة كتب للمبتدئين سلبيًا فيصرفك عن القراءة من الأساس، لكن في جميع الحالات، من الضروري تجربة أكثر من مرة للعثور على العاطفة الحقيقية وبدء القراءة عنها، فالمعرفة عالم شاسع يثير الذهن، ومن بين أهم طرق القراءة هو أن الكثير منا لم يعتادوا على حبها، ولم يعرفوا سعادتها، ورافق وعيهم الملل الموجود بالكتب المدرسية والمعلومات المعلبة التي لا تحمل روائح المعلومات الجديدة، ونضارة وتنوع الخبرات،لذا فإن أحد أجمل الأشياء التي يمكن أن تقدمها لشخص ما -مهما كان عمره- هو كتاب جيد يلائم ذوقه وتفضيلاته ويفتح عالمًا ممتعًا له، حيث أن القراءة هي واحدة من أجمل متع الحياة.

فكرة أن جمل تأخذك الى عالم آخر، والعيش مع شعوب أخرى، وتجربة أحداث التاريخ لوحدك، والغرق في محيط الفلسفة والأفكار والعاطفة للعلم وإبهارها.

كتب للمبتدئين في القراءة

(صديقي لا تأكل نفسك)
للكاتب الراحل عبد الوهاب مطاوع يحتوي هذا المؤلف على العديد من المقالات التي يقدم فيها المؤلف تقارير عن مذكراته بطريقة فكاهية.
(فقاقيع)
للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق يحتوي هذا الكتاب، مثل سلفه، على 55 مقالًا ساخرة ومسلسلًا كوميديًا يحكي عن حياته وبعض المواقف التي حدثت له.
(رواية الأفلام)
رواية للمؤلف إيرن ريبيرا تحكي الرواية عن فتاة تستخدم موهبتها في سرد ​​القصص للحصول على المال، رواية بسيطة ستحبها كثيرًا.
(عائد إلى حيفا)
من غسان كنفاني يروي هذا السرد المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني عندما أُجبر زوجان من حيفا على ترك ابنهما لفرارهما من الرصاص بعد 20 عامًا بعد أن أصبح ملكًا لامرأة يهودية، وابنها بالتبني، والذي يخدم بالجيش الاسرائيلي.
(الخيميائي)
للكاتب باولو كويلو تعتبر واحدة من أكثر الروايات الرائعة التي يمكن قراءتها، لأن فكرتها تدور حول القول: “إذا كنت تريد أن تفعل شيئًا، فسيساعدك العالم كله على تحقيق هذه الرغبة”.
كتب للمبتدئين في القراءة
كتب للمبتدئين في القراءة
(تاريخ موجز للزمن)
لستيفن هوكينج إنه كتاب يحكي تاريخًا موجزًا ​​للوقت من الانفجار الكبير إلى الثقب الأسود، حيث إنه الكتاب الأكثر مبيعًا في العالم وترجم إلى 35 لغة مختلفة.
(50 حكايات الأكثر شهرة)
يهدف الكتاب إلى مجموعة من الباحثين المتخصصين في علم النفس، يوضح هذا الكتاب حقيقة الأساطير والأكاذيب ويصحح هذه المفاهيم من خلال “علم النفس الشعبي”.

(رواية حكومة الظل)

هذه الرواية هي واحدة من أفضل الأعمال المعروفة للمؤلف اللامع منذر القباني، وتتميز بالأحداث المفاجئة والمثيرة للاهتمام، وفيها الكثير من الإثارة والدهشة، وتدور الرواية كلها حول زمانين مختلفين اختلافا كليا، واحد منهما في العصر الحديث، والآخر في بداية القرن الماضي، وخاصة في عام 1908، يجب عليك قراءة هذه الرواية لاكتشاف العلاقة بينهما، الرواية بسيطة حوالي 170 صفحة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  ملخص رواية 1984 لـ جورج أورويل