فوائد عشبه ذيل الحصان

فوائد عشبه ذيل الحصان

عشبه ذيل الحصان تعتبر من الاعشاب الطبيعية التي تعمل على حماية الجسم من احتباس المياه في الجسم، وتحمي عشبه ذيل الحصان من خطر تراكم الحصوات في المثانة والكلى وهذه العشبة تستخدم من أجل منح الجسم حمض السيليكا وحمض الساليسيليك الفعال للحماية من المشاكل الصحية التي تصيب الجسم، كما أن عشبة ذيل الحصان تعالج من مرض هشاشة العظام الذي يصيب الجسم نتيجة التقدم في العمر أو قلة الكالسيوم والمغنسيوم الذي يحتاجه الجسم من أجل الحماية من لين العظام.

أهمية عشبة ذيل الحصان للصحة

  • يحتوي عشب ذيل الحصان على نسبة الكالسيوم المفيدة للجسم والتي تحمي من المخاطر الصحية المختلفة التي قد تحمي العظام والعضلات من القصور التي قد يتعرض لها، كما أن هذا العشب يعالج من مشاكل تساقط الشعر والتقصف الذي يعاني منه الشعر نتيجة قلة الغذاء الذي يصل إلى الفروة والشعر.
  • بالإضافة إلى أن عشبة ذيل الحصان تتمثل في أنه مدر جيد للبول ويعمل على حماية الجسم من احتباس السوائل ويعالج مرض النقرس ويحمي الكلى والمثانة من تراكم الحصوات والرواسب فيها، وهذا بالإضافة إلى أنه فعال لتنظيم الدورة الشهرية وحمايتها من التقطع وقد يعمل على شفاء الجروح ويساعد في التئامها سريعا.
إقرا أيضا :  أهمية وفوائد عشبه القراص

عشبه ذيل الحصان للتخلص من الوزن

  • تعتبر عشبة ذيل الحصان من الاعشاب الطبيعية التي تساعد في الحصول على جسم رشيق وتساعد في التخلص من الوزن الزائد الذي يعاني منه الجسم، حيث أنه خالي من السعرات الحرارية الزائدة وبالتالي يعمل على إذابة الدهون والتخلص من الترهلات التي تتجمع في الجسم وتسبب الازعاج للسيدات والرجال.
إقرا أيضا :  فوائد الجرجير لصحة الشعر
عشبه ذيل الحصان
عشبه ذيل الحصان
  • كما أن هذ ا العشب فعال لحماية الجسم من تراكم الدهون في أجزاء غير جيدة في الجسم، ومن هنا فقد يساعد الشخص في الحصول على جسم رشيق وخالي من الترهلات الزائدة التي تتجمع في الجسم حيث أنه يحتوي على المركبات الفعالة التي تحمي الجسم من الدهون الزائدة، ومن هنا فقد ينصح بتناول مشروب عشبة ذيل الحصان لإذابة الدهون.
إقرا أيضا :  فوائد عشبة حشيشة الملاك

طريقة استخدام عشبه ذيل الحصان

  • يتم اضافة ملعقتين من هذا العشب في أربع أكواب من المياه الدافئة، ومن ثم يتم تركها حتى يمتزج الخليط وبعدها يتم استخدام هذا الخليط على القدم للتخلص من التهابات القدم والحصول على أظافر قوية وخالية من الضعف والقصور.
  • يتم وضع كمية من زيت الحصان مع زيت جوز الهند ويتم موضع المكونات على الفروة وتدليكها به حتى يتم تنشيط الدورة الدموية وتطويل الشعر.

المصادر والمراجع