فوائد ثمره الافوكادو للشعر

فوائد ثمره الافوكادو للشعر

تعتبر ثمره الافوكادو علاج مهم للشعر مما يمنع تساقطه يعمل على تقويته وحمايته من التقصف، و ثمره الافوكادو تحتوي على قيمة غذائية كبيرة من الفيتامينات كما يحتوي على الألياف ويحتوي على الأحماض المهمة جدًا لفروة الشعر مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم  كل هذه العناصر الغذائية تحافظ على الشعر وتعطي له لمعانًا فائقا وتقوي من فروة الرأس.

فوائد الأفوكادو للشعر

  • يستعمل الأفوكادو لعلاج فروة الشعر من الجراثيم والأتربة وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض التي تتخلص من الزيوت الزائدة بفروة الشعر، كما أنه يحافظ على فروة الشعر من وجود قشرة لأنه يقتل الفطريات، الأفوكادو يمنح الشعر نعومة لا مثيل لها.
  • يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من الزيوت التي تحافظ على الشعر من الجفاف والتقصف، كما أن هذه الزيوت تحمل الكثير من الفيتامينات المهمة للشعر مما تضفي عليه لمعانًا كبيرًا.
إقرا أيضا :  فوائد البيض الصحية للشعر 
ثمره الافوكادو
ثمره الافوكادو
  • ماسك الأفوكادو يقوي من بصيلات الشعر، ويعيد تكوين جذوره من الأول وتحفز جذور الشعر التي لا يملأها الشعر وإعادة حيويتها وذلك لاحتوائه على المعادن والفيتامينات والحديد والزنك والدهون والأحماض كما أن كل هذه العناصر تحمي أطراف الشعر من التلف.
  • يحتوي الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات والبروتينات، التي تعمل على الحفاظ على الشعر من التساقط والتشابك وحدوث تجاعيد فيه لأنه يعطيه لمعانًا مميزًا ولذلك الكثير من اخصائي التجميل ينتجون منه بلسم كي يعمل على تطرية الشعر والحفاظ عليه من التلف.
إقرا أيضا :  فوائد عنصر الحديد للشعر

وصفات ثمره الافوكادو للشعر

  • ماسك العسل وزيت الزيتون والأفوكادو:
    كل عنصر من محتوى هذا الماسك يعتبر بمفرده على قيمة علاجية هامة للشعر، العسل علاج طبيعي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات لترطيب الشعر ونقاءه، وزيت الزيتون يعتبر ملين ومرطب للشعر، والأفوكادو يعمل على تقوية الشعر ومنعه من التساقط.
    تهرس ثمرة الأفوكادو وتخلط بالعسل الأبيض وزيت الزيتون ونقلبهم حتى يصبح خليطًا متمازجًا، ثم يوزع على فروة الرأس ونغطيه بفوطة ساخنة مبللة، ثم نتركه مدة نصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ.
  • ماسك الموز و ثمره الافوكادو :
    يحتوي هذا الماسك على نسبة كبيرة من الخصائص التي تعطي نعومة للشعر.
    نحضر ثمرة من الأفوكادو ونهرسها، ونحضر ثمرة من الموز ونهرسها أيضًا ثم نضيف المكونان معًا كما يجوز إضافة زيت الزيتون معهم أو معطر مغذيًا للشعر، نوزع الخليط على الشعر ثم نضع علية غطاء الرأس فوطة مبللة دافئة نتركه لمدة نصف ساعة ويغسل بماء دافئ.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد القرنفل للشعر

المصادر والمراجع