فوائد القهوة للشعر وطريقة استخدامها

فوائد القهوة للشعر وطريقة استخدامها

نبذة عامة

فوائد القهوة للشعر كثيرة حيث تتعدد استخداماتها لعلاج مشاكل الشعر، وتبرز فوائد القهوة للشعر لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الشعر، وتعد القهوة من المشروبات  المنتشرة في جمع البلد ويتناولها جميع الناس فهي تحتوي على عناصر مفيده جدا ومضادات اكسده تساعد في حل مشاكل كبيرة في الصحة كما انها لم تقتصر على الصحة أيضا تحل مشاكل جمالية للبشرة والشعر فهي تعالج الشعر التالف والمقصف وتعالج في ترطيب الشعر الجاف وتساعد على تقوية البصيلات وصحتها كما أنها تصبغ الشعر الابيض باللون البني  وتزيد كثافة الشعر.

 فوائد واستخدام القهوة للشعر

  • علاج الشعر التالف

نقوم بمزج ملعقتين ونصف من اللبن في فنجان القهوه مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع ونصف ملعقة من زيت اللوز ونصف ملعقة من زيت الأرغان ونصف ملعقة من زيت الزنجبيل ثم يقلب جيدا  ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس ويتم التدليك بحركات دائريه لمدة 5 دقائق ثم يغطي الشعر بونيه بلاستيك وتترك لمده ساعتين ثم يتم غسله كوب خل تفاح ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.

  •  ماسك لترطيب الشعر الجاف

نقوم بخفق بيضة مع خمس ملاعق من القهوة المطحونة ثم تقلب جيدا حتى يتم المزيج ثم يوضع علي  الشعر مع التدليك جيدا برفق لمدة 5 دقائق ثم يترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو.

  •  ماسك لتحسين صحة الشعر وتقويته

يوضع 4 ملاعق من القهوة مع نفس النسبة من الماء المغلي ملعقتين عسل نحل طبيعي وملعقتين من زيت الزيتون ونقوم بتقليبه جيدا حتي يتم المزج جيدا ثم تدلك به فروة الرأس بحركات دائرية برفق ويترك ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء والشامبو.

  • صبغ الشعر الأبيض بالقهوة ليصبح بني داكن

نقوم بمزج ملعقة من القهوة مع ملعقتين زيت الزيتون ثم نضيف كوب من الماء المغلي ونقوم بالتقليب جيدا حتى يتم المزج علي النار ثم نتركه حتى يبرد ثم ندهن به الشعر وفروة الراس جيدا وندلك بحركات دائرية برفق ثم نضع عليه بونيه بلاستيك ونتركه لمده ساعتين ثم نغسله جيدا بالماء دون استخدام الشامبو.

إقرا أيضا :  أفضل نصائح للعناية بالشعر

فوائد القهوة للشعر وزيادة كثافته

فوائد القهوة للشعر وطريقة استخدامها
فوائد القهوة للشعر وطريقة استخدامها
  • نقوم بوضع ملعقتين من القهوة مع كوب ماء ومعلقة من زيت الخروع وزيت الروزماري  علي النار حتي يتم الغليان ثم نرفعه من علي النار ثم نتركه يبرد ونضعه على فروة الرأس ويتم تدليك الخليط عليه بحركات دائريه  ثم يترك حتى الجفاف ويغسل جيدا بالماء الفاتر والشامبو.
  • تساعد القهوة على معالجة مشاكل التساقط والتلف والجفاف لانها تحتوي على مادة الكافيين حيث ان هذه المادة تعتبر مادة مغذية جدا للشعر وتساعد على انبات الشعر من الجذور.

المصادر والمراجع

 ways your coffee will make your hair healthy