أهمية زيت السمسم للشعر

أهمية زيت السمسم للشعر

أهمية زيت السمسم للشعر

أهمية زيت السمسم للشعر كبيرة وهو الحل المثالي إذا كانت الفتاة ترغب في الحصول على الشعر القوي ومن أهمية زيت السمسم للشعر أنه يمكنك من الحصول على نسبة كبيرة من اللمعان، لهذا ينصح الكثير من الخبراء للشعر بزيت السمسم لتقوية الشعر.

أهم وصفات زيت السمسم للشعر

  • زيت السمسم مضافا إليه الزنجبيل المبشور

نقوم بتحضير ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم، ونضيف إليهم الكمية المناسبة من الزنجبيل المبشور، وتكون كمية صغيرة ، ثم يخلط زيت السمسم مع الزنجبيل بإستخدام الخليط نتمكن من تدليك فروة الرأس بشكل جيد، ثم نتركها لمدة عشر دقائق، ويغطى الشعر بالمنشفة الدافئ، ونتركه لفترة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو الخفيف المعتدل، وهذه الوصفة يتم تكرارها مرة واحدة في الأسبوع، حتى تحصل على النتائج المميزة.

  • زيت السمسم للشعر بإضافة جوز الهند

نحن نعلم أن الجوز الهند من النباتات الفعالة في تغذية الشعر، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على نمو الشعر، وقوته، بالإضافة إلى التنعيم، والفرد الذي يحصل عليه الشعر من زيت السمسم.

أهم وصفات زيت السمسم للشعر
أهم وصفات زيت السمسم للشعر

أهمية زيت السمسم للشعر

  • زيت السمسم يعزز نمو الشعر بالطريقة الصحيحة، لأنه به أكبر المميزات التى تمكن من تغذية الشعر، وتعزيز قدرته على النمو، فهو يحسن من عمل الدورة الدموية في فروة الرأس، فهذا الأمر يساعد في بناء البصيلات، او علاج ضعفه، وتلف جذور الشعر.
  • يمكن إضافة زيت السمسم للشعر يرطب الشعر، ويمنع جفافه، لأنه يحتوي على الماء الذي يتمكن من تغليف بصيلات الشعر، ويحافظ عليها من التعرض إلى الجفاف، كما أنه يحمي بصيلات الشعر من الأضرار التي تقع عليها من المنتجات الكيميائية التي تستخدم في تصفيف، وتجفيف الشعر.
  • زيت السمسم يحارب قمل الرأس، لأنه به العديد من المواد التي تعمل على خنق القمل الحي، بينما الكثير من الزيوت الأخرى تعمل على قتل البويضات، وهو لم تخلص من هذه الحشرات من خلال إستعمال زيت السمسم.
  • زيت السمسم يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة، لأنها تؤثر على الشعر، وتسبب الجفاف، وخاصة الأشعة فوق البنفسجية، وزيت السمسم يعتبر الواقي الشمسي الطبيعي الذي يحيط الشعر، وبصيلاته، ويحميه من جميع الأضرار.
  • زيت السمسم يحمي الشعر من الشيب المبكر، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية، والفيتامينات التي تمنع الشيخوخة المبكرة، وخاصة لبصيلات الشعر، فهو يحافظ على اللون الأسود يمنح الشعر القوة.
  • يحمي الشعر من التساقط، لأننا نعلم أن تساقط الشعر له العديد من الأسباب، ولكن زيت السمسم يتمكن من علاج جميع أسباب تساقط الشعر، فهو القادر على القيام بتغذية جميع الأعصاب، ويحفظها على أن يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس.
إقرا أيضا :  فوائد خميرة البيرة للشعر

 المصادر والمراجع