طريقة ومقادير عمل الخبز السوري

طريقة ومقادير عمل الخبز السوري

طريقة عمل الخبز السوري

يعد الخبز السوري من أشهر الأشياء المستخدمة في تجهيز العديد من الساندويتشات والأشهر بينهم هو الشاورما السوري والبطاطس السوري وقد أشتهر في الفترة الأخيرة الاستخدام لهذا الخبز وأصبح من السهل علينا تجهيزه فالبيت وصنع الشاورما اللذيذة مثل محلات الأكل الجاهز حيث يميل معظم الناس إلى تناول الشاورما بواسطة الخبز السوري.

طريقة عمل الشاورما السوري

المقادير

  • نصف كيلو من صدور الدجاج المخيلة ومقطعة مكعبات، رشة ملح، رشة فلفل، ثلاثة ملاعق خل، بصل وثوم بودر، بهار شاورما من العطار، فلفل رومي شرائح، حبة بندورة كبيرة مقطعة شرائح، نصف كأس ماء.
إقرا أيضا :  طريقة شوربة الطماطم بالزبادي

طريقة التحضير

  • في وعاء كبير تتبيله نضع الشاورما مع بهار الشاورما من الخل ورشة ملح ورشة فلفل وبهار الشاورما وبصل وثوم بودر ثم أخيرا نضيف كأس صغير من الماء ثم نضع شرائح الشاورما في تتبيله الشاورما ونتركها بالثلاجة لمدة ساعة على الأقل.
  • في طاسه نضع الشاورما المتبلة ثم نضع الزيت ونبدأ بالتقليب ونضع الطماطم والفلفل والبصل ونستمر بالتقليب حتى التسوية التامة وبعد ذلك نضعها في العيش السوري السابق الذي حضرناه وبالهنا والشفا.
طريقة عمل الشاورما السوري
طريقة عمل الشاورما السوري

طريقة عمل الخبز السوري

المكونات

  • المقادير ستة كأس من الدقيق الأبيض المنخول، رشة سكر، رشة ملح.
  • كأسان من الماء الساخن، اثنين من باكو الخميرة الفورية سريعة الذوبان، نصف كأس من زيت عباد الشمس.
إقرا أيضا :  طريقة عمل البقلاوة التركية

طريقة التحضير بالخطوات

  • نحضر وعاء عميق ونضع فيه كلا من رشة السكر وكأسان الماء الدافئ ونقوم بالتقليب جيدا للذوبان، ونضع بعض ذلك أكياس الخميرة سريعة الذوبان ونستمر بالتقليب حتى عشر دقائق حتى تذوب الخميرة بالكامل.
  • نحضر بعد ذلك وعاء غويط أخر نضع فيه نخالة الدقيق مع رشة الملح ثم نضيف له زيت عباد الشمس ونقوم بالتقليب جيدا حتى الخلط التام، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة الخليط السابق من الماء مع الخميرة على مراحل ونستمر بالخلط والتقليب إلى أن نشعر أننا حصلنا على عجينة ثلثه.
  • بعد الخطوة السابقة نقوم بتقطيع العجين لكرات صغيرة متساوية الحجم ونتركها لتكتمل مرحلة التخمير لمدة لا تقل عن مائة وعشرون دقيقة على أن نقوم بتغطيتها بواسطة شريط الاسترتش البلاستيك.
  • نقوم بعد ذلك بالكشف عن العجين لنجد أن حجمها قد زاد بعض الشيء ثم نفرد كرات العجين بواسطة النشابة حتى تصبح رقيقة، ونضعها في الفرن بعد ذلك حتى تأخذ اللون الذهبي الفاتح المعروف مع العلم أن لا نتركها كثيرا في الفرن حتى لا تحترق لأنها عبارة عن رقائق عجين ويمكن بعد ذلك استخدامه لعمل الشاورما السوري.
إقرا أيضا :  طريقة شوربة العدس التقليدية

المصادر والمراجع

Syrian Bread

Pita Bread (Syrian)