طريقة عمل طاجن اللحمة بالبامية

طريقة عمل طاجن اللحمة بالبامية

طريقة عمل طاجن اللحمة بالبامية اللذيذ

طريقة عمل طاجن اللحمة بالبامية تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل طاجن اللحمة بالبامية غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

من أشهر الطرق التي تم طهي البامية بها هي طاجن اللحمة بالبامية في الفرن، ويعد طاجن البامية من أشهر الأكلات المصرية المعروفة والذي تتميز به مصر عن غيرها من الدول في إعداده وتتميز المرأة المصرية بطريقة إبداعها في تحضير طاجن البامية باللحم ويختلف الطعم باختلاف نوع اللحم سواء كان لحم ضاني أو لحم جملي.

طريقة تحضير طاجن الّلحمة بالبامية بالخطوات التفصيلية

  • المكونات نحضر نصف كيلو بامية ونغسلها جيدا، رشة كزبرة، رشة فلفل أسود، رشة قرفة، رشة ملح، رشة كمون، ستة فص ثوم نصفهم مفروم ونصفهم مقطع قطع شرائح صغيرة، ونحضر كيلو من اللحم المفروم الناعم
  • ربع كيلو طماطم مقطع قطع صغيرة، بصلة كبيرة مفرومة، ملعقتان من صلصة الطماطم، كأسان من الماء، أربعة قرون من الفلفل الأخضر والأحمر مقطعين شرائح، ربع كوب صغير زيت.

طريقة تحضير طاجن اللحمة بالبامية

  • تجهيز الفرن أولا وتشغيله على درجة حرارة مائة وثمانون درجة ثم نقوم بإحضار الطاجن الذي سوف نستخدمه لإعداد البامية، ونضع زيت الطعام ثم نضع عليها اللحم المفروم ونقوم بالتقليب جيدا إلى أن نشعر أنها اقتربت من مرحلة التسوية.
  • نقوم بعد ذلك بوضع البصل وتشويحه مع اللحم ليأخذ نكهة اللحم اللذيذة وبعد ذلك نضيف، كلا من البهارات السابقة ملح وكمون وفلفل وقرفة وكزبرة رشة من كل بهار ونضع الثوم ونقوم بالتقليب جيدا.
  • ثم نبدأ بوضع كلا من الطماطم المفرومة وصلصة الطماطم ونقلب جيدا حتى يتجانس الخليط وأخيرا وضع البامية ومعيار الماء السابق ذكره ونقلب جيدا كل هذا على شعلة البوتاجاز من أعلى، ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتغطيته بواسطة ورق الفويل المعروف باسم ورق الألمونيوم.
  • نضع الطاجن في الفرن لمدة لا تقل عن ساعة ونصف حتى يصل لدرجة السواء المناسبة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل روزبيف مقطع مشوي
طريقة تحضير طاجن اللحمة بالبامية
طريقة تحضير طاجن اللحمة بالبامية

اقتراحات للتقديم

  • يمكن أن نقدم طاجن البامية مع الأرز بالشعرية وطبق صغير من السلطة الخضراء المتنوعة أو يمكن تقديمه مع الخبز الشمسي فكثير من الناس يفضل تناول البامية بواسطة الخبز.
إقرا أيضا :  طريقة عمل موكا باردة بالحليب

المصادر والمراجع