طريقة عمل جبنة ريكفورد

طريقة عمل جبنة ريكفورد

الجبنة

طريقة عمل جبنة ريكفورد تحتاج الى مكونات موجودة في كل منزل، و طريقة عمل جبنة ريكفورد لا تقتصر على مكونات محددة بل يمكن اضافة مكونات اخرى اليها، وجبن الريكفورد يطلق عليه البعض الجبن الأزرق وهو يعد من اشهى وألذ أنواع الجبن على مستوى العالم، فهو مفيد جدا للجسم وغني بالكثير من الفوائد والعناصر المغذية للجسم، لكن يعتقد البعض أن ذلك النوع من الجبن يحمل العديد من الأمراض والضرر الجسيم لجسم الإنسان نتيجة الطريقة التي يتم تصنيعها بها والنتيجة التي يكون عليها في نهاية الأمر حيث يكون به بعض المناطق التي يغطيها نوع من أنواع بكتيريا التعفن، ولكن الحقيقة ان ذلك النوع من الجبن مفيد جدا لجسم الإنسان والحقيقة أيضا أن تلك البكتيريا تفيد الجسم بشكل كبير جدا فهي تحتوي على كم هائل من الفوائد والعناصر الغذائية والمكونات الصحية.

سبب تسمية جبنة ريكفورد

  • عندما يضيف العمال وصناع ذلك النوع من الجبن الفطر إليه؛ فهذا يجعل من الجبن يأخذ لون ذلك الفطر ويتلون به فهذا الفطر يكون بينه وبين البنسلين.
  • بعض الشبه وعند إضافته للجبن يمنحه لون ازرق جميل وفي بعض الأحيان أخضر مائل للازرق بقليل يضعه العمال داخل القوالب وينمو داخل الجبن ويأخذ شكل عروق وبالنسبه لطعمه فهو يمتلك طعما حادا جدا بسبب ارتفاع نسبة الملح في الجبن.
  • أما بلد المنشأ فهي ولاية فرنسية تسمى ريكفورد لذلك أطلق على الجبن ذلك الاسم مثل جبن الريكفورد أو الجبن الأزرق.
إقرا أيضا :  طريقة عمل خبز البرجر

طريقة عمل جبنة ريكفورد في المنزل

  • تبدأين بإحضار 3 ليترات من الحليب و1 ملعقه كبيره الحجم من الخل وما يعادلها أيضا من الليمون المعصور وتضيفين بعدها ملح بنسبة صغيرة و تبدأين بوضع الحليب في وعاء واسع وعميق.
  • وتضعينه على نار منخفضة وتتركينه حتى يسخن بدرجة كافية ويقارب درجة الغليان وتضيفين عليه ملعقه من الخل و تقلبيها جيدا ومن ثم ترفعينه بعد ذلك وتتركينه لمدة 5 دقائق بعد تغطيته.
  • تقومين بعد ذلك بتصفية الحليب المتكتل عن الحليب السائل وبعد ذلك تقومين بهرسها مع جبن الريكفورد وخلطها معها حتى تكتسب نفس الطعم و تضعينها في قطعة قماش وتقومين بوضع ثقل كبير عليها تصفيه مابها من مياه أو حليب سائل.
إقرا أيضا :  فوائد قمر الدين

فوائد جبنة ريكفورد الأزرق

طريقة عمل جبنة ريكفورد
طريقة عمل جبنة ريكفورد
  • يساعد ذلك الجبن الجسم على التخلص من الوزن حيث إن الحليب المأخوذ من الماعز والذي يصنع منه ذلك الجبن يتميز باحتوائه على عدد سعرات حرارية قليلة جدا كما أنه يحتوي على البروتينات والتي تجعل من الجسم يشعر بالشبع لمدة طويلة.
  • جبن الريكفورد يساعد على تقوية العظام وذلك لاحتوائه على كميه هائلة من الكالسيوم كما أنه يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين أ فيزيد من صلابة العظام ويحمي عظم الإنسان من مرض الهشاشة العظام.

المصادر والمراجع