طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي

طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي

طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي

طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

المقادير

  • خمسين جرام زبده وستة عشر قطع من الجبنة الكيري وثلاثة علب زبادي واثنين بيضة ومعلقة فانيليا ثلاث أرباع كوب سكر بودر وربع معلقة عصير ليمون واثنين علبة بسكويت.

طريقة التحضير

  • نقوم بتحضير الفرن بتسخينه جيدا على درجة حرارة مائة وثمانون درجة ثم نقوم بتغليف الصينية بورق الفويل من خارجها ثم نجهز البسكويت بطحنه جيدا ونضيف له الزبدة بعد إذابتها ونخلطهم جيدا ثم نفردها في الصينية ونضع الصينية بالثلاجة ثم نحضر وعاء ونضرب به الجبنة والسكر بالمضرب اليدوي ليمتزج مع بعضهم جيدا.
  • نقوم بإضافة الزبادي ونضربها معهم ثم نضع معهم بيضة ثم نضيف البيضة الثانية والفانيليا ونخلطهم ثم نعصر نقطة ليمون فوقهم ونخلط المكونات جيدا ثم نسكب الخليط فوق ديسك البسكويت ونفرده فوق البسكويت جيدا ثم نسويها في حمام مائي بالفرن لمدة ثلاثون دقيقة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل كيك الخوخ بالكريم كراميل

طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي والكيري والجيلي

المكونات

  • علبتين من جيلي الفراولة أو فيها حسب الرغبة وثلاثة علب بسكويت ونصف كوب ماء دافئ وستة قطع جبنه كيري واثنين كوب ماء ساخن وأربعة ملاعق زبده وعلبة حليب مكثف كوب من الكريمة المتفوقة ملعقة برش برتقال أو ليمون واثنين ملعقة جيلاتين بودرة 1\2كوب من الماء الدافئ تذوي بالجيلاتين.
  • طريقة التحضير نقوم بطحن البسكويت حتى يكون ناعم جدا ثم نضع فوقه الزبدة بعد إزالتها ونمزج البسكويت والزبده معا ثم نفردها في صينية التشيز كيك ثم نضعه في الثلاجة ليتماسك لمدة ساعة ثم نضع الجيلاتين في وعاء ونضع فوقه الماء الدافئ وتذوب الجيلاتين في الماء جيدا ثم نضعه جانبا ونضع الجبنة الكبرى في وعاء ونضربها بالمضرب جيدا حتى يصبح قوامها كريمي نضيف لها الحليب المكثف ونخفقه معها جيدا.
إقرا أيضا :  طرق مختلفة لعمل لاتيه ساخن وبارد 
طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي والكيري والجيلي
طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي والكيري والجيلي
  • ثم نضيف برش الليمون للخليط ثم الجيلاتين والماء ونخفق جيدا حتى يتجانسوا مع بعضهم البعض ثم نضيف لهم كوب الكريمة مع التقليب بهدوء ثم نصب الخليط فوق البسكويت ثم نضع الصينية بالثلاجة مره أخرى لمدة لا تقل عن ست ساعات ليجمد ثم نقوم بتفريغ بودرة الجيلي في إناء ونضيف له الماء الدافئ مع التقليب المستمر ثم نضع الإناء على النار ليغلي ثم بعد ذلك نتركه يبرد ثم نقوم بسكب الجيلي فوق خليط الجبن بطريقة هادئة ثم نضع الصينية بالثلاجة مره أخرى ليتماسك الجيلي جيدا.
إقرا أيضا :  طريقة تحضير الجبنه الموزاريلا

المصادر والمراجع