طريقة زيادة ذاكرة الايفون

طريقة زيادة ذاكرة الايفون

زيادة ذاكرة الايفون

 يعتبر الايفون من أفضل الأجهزة المتواجدة على مستوى العالم، وتعتبر الشركة المنتجة الأيفون هي شركة ابل، ويختلف الكثير حول طريقة زيادة ذاكرة الايفون فالكثير يعاني من نقص مساحة الأيفون وأنها غير كافية لذلك سوف أوضح لكم طريقة زيادة ذاكرة الآيفون.

طريقة زيادة ذاكرة الايفون
طريقة زيادة ذاكرة الايفون

طريقة زيادة ذاكرة الايفون

  • قم بتسجيل الدخول الى الإعدادات، ثم منها اختيار الاستعمال في عام، وبعد اختيار هذا سوف يظهر أمامك ما هي أكثر التطبيقات التي تقوم باستخدامها، يجب أن تختار ما تريد حذفة، مما يؤدي إلى تقليص مساحة الذاكرة.
  • هناك الكثير من البرامج التي يمكن تثبيتها على الهاتف المحمول سوف تقوم بحذف الملفات الغير هامة والملفات المتشابهة، ومن أهم هذه البرامج هو phone expander وعند تنزيله وتثبيته على الجهاز و سوف يقوم تلقائيا بتنظيف الجهاز من أي معلومات غير هامة.
  • من أخطر العيوب التي تتواجد في الايفون، هي عدم إمكانيات الاستعانة بالذاكرة الخارجية، ولذلك أقامت بعض الشركات ابتكار ذاكرة تخزين إضافية.
إقرا أيضا :  طريقة تسريع الانترنت باستخدام أوامر run

كيفية تفريغ مساحة جهازك بدون حذف أي تطبيق أو ملف

يعاني جميع مستخدمي الأيفون من صغر مساحة الهاتف، فسوف نعرض لك خطوات لم تتوقعها ستقوم من خلالها بزيادة مساحة الذاكرة وهي:

  • مسح جميع الرسائل القديمة التي لا تريدها، وقمت بحفظها على إعتقاد انك تحتاجها في يوم من الأيام. 
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون التقاط الصور كثيرا بخاصية HDR فيجب العلم أنه يقوم بالتقاط الصور أكثر من مرة، فيجب عليك مسح الصور المتشابهة كي لا يؤثر على مساحة التخزين، من خلال الاعدادات ثم الكاميرا ثم عدم حفظ الصور العادية. 
  • قم بحذف ذاكرة التخزين لجوجل حيث يقوم بحفظ عمليات البحث والتخزين والصور، فمسح جميع ذلك يؤدي إلى تخفيف من مساحة التخزين. 
  • مسح قائمة القراءة فيما بعد، التي تقوم من خلالها بحفظ جميع الملفات والروايات والقصص التي تريدها، بحيث يتيح لك القراءة دون اتصال الإنترنت فعند مسحهم يوفر الكثير من المساحة. 
إقرا أيضا :  مواقع تسوق: أشهر المواقع الأمريكية للتسوق أون لاين

مشاكل السعة التخزينية على الآيفون

تختلف مشكلة مساحة التخزين من شخص لآخر، فالبعض تصبح المساحة كافية لديهم، والبعض الآخر يعاني من مشكلة نظرا لحاجتهم للمزيد من التطبيقات والملفات والصور على الهاتف المحمول، وكل مما سبق يحتاج إلى مساحة عالية  ولكي يقومون بحل هذه المشكلة يجب إضافة كروت الذاكرة الخارجية.

ولذلك لقد قمنا بشرح كافة التفاصيل التي تخص جهاز الآيفون، وخاصة كيفية زيادة مساحة التخزين داخلة، وما هي الخطوات التي يجب اتباعها لتوفير مساحة. 

المصادر والمراجع